لهذه الأسباب قد تكون خسارتك لوظيفتك شيئًا إيجابيًا

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 03:10 ص
لهذه الأسباب قد تكون خسارتك لوظيفتك شيئًا إيجابيًا انت مفصول – مرفقة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظرًا لصعوبة الحصول على الوظائف والمعاناة الكبيرة التى نمر بها حتى نفوز بواحدة، إضافة إلى الالتزامات المالية التى يعتمد سدادها على الراتب الشهرى، تمثل خسارة الوظيفة كابوسًا بالنسبة للبعض، ولكن هل تخيلت يومًا أن مثل هذا الحدث الذى نراه كارثيا، قد يكون إيجابيا؟

بالنظر إلى نصف الكوب الملئان، ووفقًا لموقع "لايف هاك" الأسترالي، هناك 5 جوانب إيجابية لخسارة الوظيفة، وبإمكانك إذا استوعبتها جيدًا أن تحول هذه الكبوة إلى نقطة انطلاق جديدة لنجاح أكبر فى حياتك المهنية.

1. لديك أخيرًا فرصة لتغيير مجال عملك
غالبية الناس لا يعملون فى المجال الذى يحبونه، ولكن لاعتبارات كثيرة لا يجرأون على تغيير مجال عملهم حتى لو لم يكونوا مميزين فيه، وأحيانًا تكون مثل هذا الحدث القدرى بمثابة إشارة لنا بأننا يجب أن نتبع شغفنا ونعيد المحاولة فى مجال آخر نحبه، فأحيانًا يجب ألا يكون لديك ما تخسره حتى تجرؤ على المحاولة والمغامرة.

2. يمكنك قضاء بعض الوقت مع أصدقائك وعائلتك
ينصح المختصون فى مجال التوظيف بألا تبدأ البحث عن وظيفة جديدة فور أن تخسر الأولى، بل يجب أن تستعيد نفسك قبل أن تفعل هذا وتترك لنفسك بعض الوقت لترتاح، إذن فى هذه الحالة لديك الكثير من الوقت لقضائه مع عائلتك وأصدقائك الذين أهملتهم فى خضم أيامك الصعبة فى الوظيفة السابقة، وهو ما يساعدك كثيرًا على الحصول على دعمٍ كافٍ واستعادة ثقتك بنفسك التى يهزها التعرض لهذا الموقف، والمفيد فى الأمر أيضًا أن مثل هذه الخطوة قد تكون سببًا فى العثور على وظيفة جديدة.

3. تصبح لديك الفرصة لإعادة تقييم أولوياتك
هل تريد إثبات ذاتك فى مجال العمل؟ أم جمع أكبر قدر ممكن من المال، أو الحصول على مسمى وظيفى أكثر أم ماذا؟ كل هذه أسئلة لا تجد وقتًا كافيًا لطرحها على نفسك حين تكون منشغلاً بالعمل، لذا تعد خسارتك للوظيفة فرصة سانحة جدًا لإعادة تقييم أولوياتك ومسار حياتك.

4. لديك فرصة للسفر
على الرغم من أن أوضاعك المالية قد تكون متدهورة بعد خسارتك وظيفتك، إلا أنه من المفيد أن تحاول توفير ميزانية للسفر من دون أن تؤثر على ميزانيتك العامة، واستغل هذا الوقت للسفر لزيارة أقارب بعيدين أو حتى الذهاب للخلاء والتخييم، هذه الخطوة من شأنها أن تجدد عقلك وتكسبك معارف وأصدقاء جديدين يمكن أن يساعدوك فى العثور على عمل آخر.

5. لديك فرصة للانضمام إلى شركة أفضل
من الصعب بالنسبة للكثيرين أن يبحثوا عن عمل فى مكان أفضل، فالإنسان لا يضحى بسهولة بفرصة عمل آمنة مقابل مغامرة جديدة، ومع الوقت تتأقلم مع عيوب المكان الذى تعمل فيه وتحاول تقبلها قدر الإمكان والتعايش معها وتنسى التطلع إلى عمل فى مكان آخر، لذا يمكن استغلال خسارتك لوظيفتك فى البحث عن مكان أفضل يستوعب إمكانياتك وتشعر داخله براحة أكثر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة