مستشفى الأحرار بالزقازيق: وفد هولندى أجرى 10 عمليات قلب بنسبة نجاح 100%

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 04:19 م
مستشفى الأحرار بالزقازيق: وفد هولندى أجرى 10 عمليات قلب بنسبة نجاح 100% الدكتور السيد الغمرى مدير مستشفى الأحرار العام بالزقازيق
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور السيد الغمرى، مدير مستشفى الأحرار العام بالزقازيق، أن الوفد الهولندى بدأ فى إجراء عمليات القلب المفتوح والشرايين التاجية منذ السبت الماضى فور وصوله للمستشفى وينتهى من زيارته الخميس المقبل.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الوفد مكون من 7 على رأسهم الأستاذة الدكتورة غادة وهبة هولندية من أصل مصرى والجراحة فى مستشفيات هولندا، بالإضافة لطاقم التمريض والتخدير الأطباء.

وأشار الغمرى إلى أن الوفد يجرى 3 عمليات يوميا، لافتا إلى أن العملية الواحدة تأخذ وقتا طويلا لا يقل عن 6 ساعات وأن العمليات الصعبة تستغرق أكثر من ذلك، مؤكدا أن الوفد أجرى 10 عمليات منذ وصوله حتى الآن وجميعها عمليات ناجحة بنسبة تصل إلى 100%، وأن قائمة الانتظار بها 25 مريضا، سيتم إجراء العمليات لهم سواء عن طريق الوفد الهولندى أو عن طريق أساتذة جراحة القلب المتواجدين بالمستشفى.

وأعلن مدير مستشفى الأحرار العام، أن جميع تلك العمليات تجرى بالمجان، وأن هناك عددًا من الأطباء الجراحين والتخدير والتمريض من العاملين بالمستشفى مصاحبون للوفد الهولندى لنقل الخبرات والمهارات الحديثة بين المدرسة المصرية الطبية والمدرسة الطبية الهولندية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة