"الإغاثة الإسلامية" تدعو لمساعدة المنكوبين فى سريلانكا

الأحد، 09 نوفمبر 2014 01:20 م
"الإغاثة الإسلامية" تدعو لمساعدة المنكوبين فى سريلانكا صورة أرشيفية
جدة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامى المنظمات الدولية والإقليمية للمسارعة فى تقديم عونها الإنسانى للمتضررين من الشعب السريلانكى بسبب سيول من الطمى اجتاحت إحدى مناطق إنتاج الشاى فى وسط البلاد وأودت بحياة مئات البشر بجانب (300) شخص من المفقودين ومئات منهم نقلوا إلى ملاجئ آمنة.

وأكد الأمين العام للهيئة إحسان بن صالح طيب أنه ووفقا للتقارير التى وردت إليها من بعض المنظمات العاملة هناك فإن هذه السيول التى تلت أمطار موسمية تسببت فى انهيارات أرضية ابتلعت العديد من المواطنين فى منطقة (كوسلاندا)، فيما نجا من هذه (الكارثة) المئات وهم فى أمس الحاجة إلى مساعدات عاجلة من الغذاء والمأوى والملابس والخدمات الطبية.

وأضاف أن هناك وكما أعلنت الحكومة السريلانكية مخاوف كثيرة من وقوع انهيارات أخرى فى أراضى تلك المنطقة لاسيما وأن مثل هذه الانهيارات تشكل صعوبة كبيرة لعملية الوصول إلى الضحايا.

وأشار الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية إلى أنه وطبقا لهذه التقارير فإن عدد المنكوبين يزداد يوما بعد يوم مما يستدعى السرعة من قبل المنظمات الإنسانية للحاق بهم خصوصا وأن هناك الكثير من النساء والأطفال والمسنين والمعاقين الذين لايقدرون على مجابهة مثل هذه الظروف الصعبة، لافتا إلى أن هذه السيول التى بلغ ارتفاعها حوالى (8) أمتار احتجزت الكثير من العمال والموظفين والطلاب فى بعض الطرق المؤدية إلى مواقع العمل.

وبين أن الهيئة وفور تلقيها لهذا النبأ المفزع هرعت كعادتها فى مثل هذه الحالات من المحن والملمات والشدائد فى تجهيز نفسها لإرسال حملة إغاثية متنوعة للمساهمة فى تخفيف معاناة هؤلاء المنكوبين كما أنها وبحكم رئاستها للجنة الإغاثة العامة بالمجلس الإسلامى العالمى للدعوة والإغاثة ناشدت كل المنظمات التابعة للجنة باتخاذ كل الوسائل المتاحة لإنقاذ ونجدة هؤلاء المتضررين من هذه الكارثة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة