مصر تدرب 21 من كوادر القارة الأفريقية فى مجال تمكين المرأة

الأحد، 14 ديسمبر 2014 07:49 م
مصر تدرب 21 من كوادر القارة الأفريقية فى مجال تمكين المرأة مؤتمر أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار تعزيز العلاقات بين مصر والدول الأفريقية لاسيما دول حوض النيل والاهتمام المصرى بدعم وتمكين المرأة الأفريقية، قامت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع المركز المصرى الدولى للزراعة بتنظيم دورة تدريبية للخبراء الأفارقة المتميزين فى مجال التنمية الريفية، حيث تم اليوم افتتاح الدورة التدريبية الزراعية فى مجال (تمكين المرأة الريفية الأفريقية)، والتى يشارك فيها عدد (21) متدربًا من (13) دولة أفريقية هم الكونغو الديمقراطية، جزر القمر، موريتانيا، أوغندا، السودان، الصومال، مالاوى، زيمباوى، جنوب السودان، بنين، توجو، الجابون، الكاميرون، تقام الدورة خلال الفترة من 13 – 25 ديسمبر 2014.

وفى هذا الصدد، صرح السفير د. حازم فهمى أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بأن مجال الدورة يعد من أهم المجالات التنموية للمرأة الأفريقية، كما تتضمن الدورة موضوعات دور المرأة الريفية فى تنمية الاقتصاد والصحة والتعليم وتحسين مستوى المعيشة ،وتغير المناخ، العائلة المزارعة والتنمية الريفية، مما يجعلها من أهم الدورات لتنمية المجتمعات الأفريقية.

عبر المشاركون بالدورة عن جزيل امتنانهم لما لقوه من ترحاب فى الاستقبال بالمطار والاهتمام من الأشقاء المصريين وكذلك الإقامة الجيدة، كم أبدو التقدير على مبادرة مصر لتقديم هذه الدورة التدريبية الهامة باعتبار أن الزراعة تمثل محور التنمية للدول الأفريقية.

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية قامت حتى الآن بتنظيـم عدد ( 17) دورة تدريبية فى مجالات الصحة والزراعة والقضاء والدبلوماسية والشرطة والدفاع لعدد (424) متدربًا من الدول الأفريقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة