نائب رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الخارجية سامح شكرى ببغداد

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 10:46 ص
نائب رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الخارجية سامح شكرى ببغداد نائب رئيس الجمهورية العراقية أسامة النجيفى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل نائب رئيس الجمهورية العراقية أسامة النجيفى ببغداد، اليوم، وزير الخارجية سامح شكرى فور وصوله إلى العاصمة العراقية قادما من الكويت.

ومن المتوقع أن يتناول اللقاء الذى يتواصل فى هذه الأثناء بالمنطقة الخضراء بوسط العاصمة العلاقات الثنائية بين مصر والعراق فى شتى المجالات، وكذا مستجدات الأوضاع فى العراق والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب وخاصة تنظيم "داعش"، بالإضافة إلى الدعم المصرى للحكومة العراقية.
كما يدور اللقاء حول الجهود المبذولة فى إدارة عملية سياسية شاملة فى العراق من أجل توحيد صف كافة الأطياف.

وتعد هذه الزيارة ذات أهمية كبيرة فى ضوء الدور المصرى المتنامى واستعادة مصر لدورها إقليميا ودوليا بعد ثورة الثلاثين من يونيو حيث تتحرك مصر على محورين يشكلان أولوية بالنسبة لسياستها الخارجية وهما المحور العربى والأفريقى، إذ تتابع مصر وتبذل كافة الجهود من أجل ضمان أمن واستقرار المنطقة العربية ودعم الأشقاء العرب فى مواجهة التحديات السياسية التى تجابهها وخاصة البلدان التى تعانى من أزمات سياسية ومن بينها سوريا والعراق وليبيا واليمن.

وتأتى زيارة وزير الخارجية لبغداد فى مرحلة دقيقة للغاية بالنسبة للعراق، وذلك بعد تشكيل حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادى والتى تعمل على تحقيق المصالحة الوطنية ولم شمل العراقيين، وعدم تهميش أى من الأطياف، وهو ما يتوافق مع الموقف المصرى الذى يقوم ويؤكد أنه لا يمكن محاربة الإرهاب إلا من خلال تجميع الأطياف كافة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة