الأولمبية شوكة فى طريق الاتحادات الرياضية.. اللجنة حرمت المصارعة من مونديال إيران.. رفضت معسكر لاعبة الجمباز بفرنسا.. "تحدى" وزارة الرياضة أفسد خطة منع الجودو من بطولة اليابان

الخميس، 18 ديسمبر 2014 12:24 ص
الأولمبية شوكة فى طريق الاتحادات الرياضية.. اللجنة حرمت المصارعة من مونديال إيران.. رفضت معسكر لاعبة الجمباز بفرنسا.. "تحدى" وزارة الرياضة أفسد خطة منع الجودو من بطولة اليابان خالد زين
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن اللجنة الأولمبية تعد بمثابة لسان وصوت الاتحادات الرياضية لدى الوزارة والأولمبية الدولية إلا أن ما يتم افتعاله من أزمات ومشكلات مع الاتحادات بسبب ودون سبب، جعل الاتحادات تلجأ إلى الأب الشرعى لها وهى وزارة الشباب والرياضة مباشرة دون وساطة الأولمبية، مما جعل دورها مهمشا بين الاتحادات، حيث لجأ الجودو إلى الوزارة لاستخراج القرار الوزارى بعد رفض الأولمبية سفر المنتخب للمشاركة بإحدى البطولات.

الجمباز
رفضت اللجنة الأولمبية برئاسة خالد زين، الموافقة على سفر لاعبة منتخب الجمباز الفنى ندا أيمن إلى فرنسا، للدخول فى معسكر مغلق استعدادًا للمشاركة فى منافسات أولمبياد الشباب التى أقيمت أغسطس الماضى بالصين، حيث قامت اللجنة الأولمبية بإرسال أوراق اللاعبة مباشرة إلى وزارة الشباب والرياضة، والتى بدورها رفضت اعتماد السفر دون موافقة اللجنة.

المصارعة
رفضت اللجنة مشاركة منتخب المصارعة ببطولة كأس العالم التى كان مقرر إقامتها بايران نوفمبر الماضى، بحجة أن البطولة قاصرة على الأندية وليس المنتخبات، فقام اتحاد المصارعة برئاسة حسن الحداد بمخاطبة وزارة الرياضة يطلب سرعة استخراج القرار الوزارى الخاص بسفر المنتخب إلى إيران للمشاركة بالبطولة، التى كان مقرر لها فى الفترة من 24 نوفمبر، وحتى 3 ديسمبر الجارى، ليتم حرمان المنتخب من المشاركة بالبطولة بسبب الأولمبية.

الجودو
رفض مسئولو اللجنة الأولمبية إصدار قرار سفر لبعثة منتخب الجودو، للمشاركة فى معسكر بكوريا وبطولة باليابان، حيث ستصل التكلفة 900 ألف جنيه تقريبا، لعدم إدراج البطولة والمعسكر فى خطة الاتحاد التى اعتمدتها لجنة التخطيط استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية، فلجأ الاتحاد إلى وزارة الشباب والرياضة، والتى بدورها وافقت على مشاركة المنتخب ببطولة ومعسكر اليابان فى تحدٍ واضح للأولمبية.

فقامت اللجنة بإخلاء مسئوليتها عن البطولة، حيث تم مخاطبة وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، بمذكرة تفصيلية للتأكيد على إخلاء مسئولية اللجنة من القرار الوزارى الخاص ببعثة المنتخب، لتغادر البعثة على فوجين الأول يشارك بالبطولة، والثانى يشارك بالمعسكر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة