رفع 165 مليون متر مكعب من رمال قناة السويس الجديدة.. والهيئة الهندسية: ندرس إنشاء مطار دولى فى وسط سيناء ومدينة الإسماعيلية الجديدة.. ووزير الصحة: الكشف عن المصابين بفيروس سى للعاملين بحفر القناة

الخميس، 25 ديسمبر 2014 02:33 م
رفع 165 مليون متر مكعب من رمال قناة السويس الجديدة.. والهيئة الهندسية: ندرس إنشاء مطار دولى فى وسط سيناء ومدينة الإسماعيلية الجديدة.. ووزير الصحة: الكشف عن المصابين بفيروس سى للعاملين بحفر القناة اللواء أركان حرب كامل الوزير
كتب وليد عبد السلام - محمد عوض - جمال حراجى - محمد شعلان - تصوير محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية، إن معدلات الحفر بقناة السويس الجديدة وصلت إلى 165 مليون متر مكعب من الرمال بواقع 66 % من إجمالى أعمال الحفر، حتى اليوم الخميس.

وأضاف اللواء أركان حرب كامل الوزير خلال مؤتمر صحفى اليوم الخميس عقد بالكيلو 76 على المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة "انتهاء حفر 39 كيلو متر بين نقطتى البلاح والدفرسوار، بالإضافة إلى توسيع تفريعة البلاح الغربية". وأضاف اللواء أركان حرب كامل الوزير: "بدأت اعمل التجهيزات لحفر آفاق ربط سيناء بوادى النيل، وطرق سريعة تربط بين الطريق الساحلى الدولى من بورسعيد حتى السلوم وفى الوسط، مع طريق القاهرة الصحراوى والطريق الدائرى الإقليمى".

وأكد اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، أن الهيئة بدأت دراسات لإنشاء مطار دولى بمنطقة وسط سيناء للمساهمة فى الاستثمارات المزمع إقامتها فى سيناء وتنمية قناة السويس. وأضاف الوزير، "هناك مناطق صناعية جديدة ستقام فى المنطقة يلزم عنها تطور المنطقة ، معلنا عن بدء تنفيذ 4 مجموعات أنفاق بشمال وجنوب الإسماعيلية وشمال السويس وجنوب بورسعيد، موأن كل منطقة ستشمل 3 أنفاق مقسمة إلى نفقين لمرور السيارات ونفق آخر للسكة الحديد.

وأكد اللواء كامل الويزرى، أن الرئيس السيسى أعطى الأوامر بإعطاء فرص العمل للشركات المصرية للعمل على مشروعات القناة الجديدة، قائلا: "السيسى قال لنا إن إحنا لازم نعتمد على نفسنا والشركات المصرية تبدأ تعمل"، مؤكدا أن مدينة الإسماعيلية الجديدة التى سيتم تنفيذها ستقوم على مساحة 2157 فدانا، وستتضم 1500 وحدة سكنية ستستوعب جميع العاملين بمشروعات التنمية فى قناة السويس الجديدة. وأفصح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عن قيامهم بتنفيذ جامعة تكنولوجية بالإسماعليلية الجديدة تقوم على غرار الجامعات العالمية، مؤكدا أن كل تلك المشاريع سيتم تنفيذها بأيادى مصرية خالصة.

وفى سياق آخر أكد الدكتور عادل العدوى وزير الصحة المصرى، أنه سيتم إعلان مصر خالية من فيرس سى فى فترة من 5 : 8 سنوات. قال الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان المصرى، خلال افتتاحه وحدة مكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لهيئة قناة السويس، إن الوحدة توفر العلاج وفقا لبروتوكول العلاج بوزارة الصحة كما توفر الفحوص والمتابعة الدورية للمريض من أبناء هيئة قناة السويس وأسرهم.

وأضاف الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان أنه تم إنشاء الوحدة بجهود هيئة قناة السويس على أن توفر وزارة الصحة العلاج للمواطنين وفقا للبرتوكولات المتبعة فى وزارة الصحة.

وأوضح الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان أنه سيتم عمل مسح شامل للعاملين فى قناة السويس الجديدة للكشف عن فيرس سى، وعلاج كل المصابين حتى تمام شفائهم من المرض.

وقال إن وحدة مكافحة الفيروسات الكبدية بهيئة قناة السويس تستهدف الكشف المبكر عن فيرس سى وعلاج المصابين حتى شفائهم شاملة التحاليل والفحوصات، مشيرا إلى أن الوزارة تتابع بدقة الرعاية الصحية لكافة العاملين بحفر قناة السويس من خلال توفير القوافل الطبية والعلاجية على مدار الساعة.

ومن جانبه، قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن وحدة مكافحة الفيروسات الكبدية بالهيئة سترفع المعاناة عن العاملين وتابع لدينا خطط لدعم بور سعيد والسويس بوحدات مشابهة لخدمة المرضى.




 اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية يتحدث خلال اللقاء<br>
اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية يتحدث خلال اللقاء


 الدكتور عادل العدوى وزير الصحة و الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف<br>
الدكتور عادل العدوى وزير الصحة و الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف


 عدد من القيادات بالجيش والدكتور عادل العدوى وزير الصحة و الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف<br>
عدد من القيادات بالجيش والدكتور عادل العدوى وزير الصحة و الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف


 عدد من الاهالي يحملون أعلام مصر<br>
عدد من الاهالي يحملون أعلام مصر


 عدد من السيدات و الأطفال يحملون أعلام مصر<br>
عدد من السيدات و الأطفال يحملون أعلام مصر


 جانب من اللقاء<br>
جانب من اللقاء


 طفل يحمل علم مصر<br>
طفل يحمل علم مصر


 الدكتور عادل العدوى وزير الصحة يتحدث مع أحد القيادات فى الجيش<br>
الدكتور عادل العدوى وزير الصحة يتحدث مع أحد القيادات فى الجيش


 عدد من القيادات بالجيش والدكتور عادل العدوى وزير الصحة و الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف<br>
عدد من القيادات بالجيش والدكتور عادل العدوى وزير الصحة و الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف


 اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية يتحدث خلال اللقاء<br>
اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية يتحدث خلال اللقاء


 سيدة تحمل علم مصر بسعادة بالغة<br>
سيدة تحمل علم مصر بسعادة بالغة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة