الصحافة الإسبانية: شابة مغربية ببرشلونة: نذهب إلى سوريا للقتال من أجل الله.. رئيس الحكومة الإسبانية: 2015 سيكون عام نهاية الأزمة ولن نجر انتخابات مبكرة.. زيارة السيسى لإسبانيا ستأتى فى أقرب وقت ممكن

الأحد، 28 ديسمبر 2014 01:44 م
الصحافة الإسبانية: شابة مغربية ببرشلونة: نذهب إلى سوريا للقتال من أجل الله.. رئيس الحكومة الإسبانية: 2015 سيكون عام نهاية الأزمة ولن نجر انتخابات مبكرة.. زيارة السيسى لإسبانيا ستأتى فى أقرب وقت ممكن وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل جارسيا مارجايو
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس : شابة مغربية ببرشلونة: نذهب إلى سوريا للقتال من أجل الله


قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن فاطمة فتاة مغربية تعيش فى مدينة برشلونة الإسبانية أكثر من 10 سنوات، ولديها صديق يسمى حسن، اختفت منذ حوالى 3 أو 4 أشهر، ولكن حسن استطاع التوصل لها عبر الواتس آب فى الأسبوع الماضى، وعلم أنها متوجهة إلى سوريا للانضمام لداعش.

ونشرت الصحيفة الحوار الذى دار بينهما: قالت له "نحن فى طريقنا إلى سوريا.. لا تخبر أحدا. حسنا؟
وقال حسن "ولماذا، لماذا تذهبى إلى سوريا؟، وكان الرد "من أجل الله"، وقامت والدة حسن بتسجيل المحادثة.

ووفقا لحسن فإن فاطمة ذهبت إلى سوريا ببطاقات هوية مزورة، وإنها ليست المرة الأولى التى تذهب فيها، ولكن ليست لديه أى فكرة إذا كانت لها علاقة بالجماعات الجهادية".

وقالت فاطمة لحسن "أريد أن أموت.. أنا ليس لدى شىء.. ولا أحد يحبنى، وأفعل ذلك فى سبيل الله".

وقد أكدت كتالونيا توجه 20 شخصا إلى سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن وزير الداخلية فى كتالونيا رامون إسبالدالير، أكد أن ما لا يقل عن 20 شخصا يعيشون فى كتالونيا سافروا فى 2013 إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى داعش، وتم التوصل لحسن حتى يكون الخيط الذى من خلاله يتوصلون إلى فاطمة ومن ثم الباقى الذين ذهبوا إلى سوريا للانضمام إلى جماعة إرهابية.


الموندو :رئيس الحكومة الإسبانية: 2015 سيكون عام نهاية الأزمة ولن تجرى انتخابات مبكرة


اهتمت الصحف الإسبانية بالتقرير السنوى الذى قدمه رئيس الحكومة ماريانو راخوى خلال اجتماع مجلس الوزراء، ووفقا لصحيفة الموندو فقد أكد راخوى أن "2015 سيكون عام نهاية الأزمة الاقتصادية، مشددا على اليقظة والحزم لمواصلة السير من أجل ترسيخ الانتعاش الاقتصادى.

وأضافت أن زعيم الحزب الشعبى، الذى أعلن نيته الترشح لولاية ثانية مستبعدا فى الوقت نفسه تنظيم انتخابات مبكرة بإسبانيا، اعتبر أن "الأزمة أضحت جزءا من الماضى.

وأوضحت أن راخوى شدد أيضا على أهمية الاستقرار السياسى بإسبانيا وتداول السلطة بين الحزب الشعبى والحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى، وهو ما اعتبره المراقبون هجوما على "حزب بوديموس" الصاعد بقوة فى استطلاعات الرأى.

وقدم راخوى أرقاما إيجابية لإعطاء الانطباع بأن إسبانيا تجاوزت بشكل نهائى الأزمة، فيما يظل معدل البطالة من بين الأعلى داخل الاتحاد الأوروبى بعد فقدان 650 ألف وظيفة منذ 2011.


إيه بى سى :زيارة السيسى لإسبانيا ستأتى فى أقرب وقت ممكن.. الزيارة تعكس أهمية مصر كعنصر فاعل فى المنطقة.. والسيسى ينجح فى بناء قوى مصر الخارجية


علقت الصحف الإسبانية على زيارة وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل جارسيا مارجايو إلى مصر، ولقائه مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسى، أمس السبت، ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فإنها تتوقع أن تكون زيارة السيسى إلى إسبانيا فى أقرب وقت ممكن، خاصة بعد دعوة مارجايو له لتلك الزيارة، وذلك لوجود اهتمامات مشتركة بين الطرفين، وزيارة مارجايو تعكس أهمية مصر كعنصر فاعل فى المنطقة والعلاقات الثنائية الرائعة بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الإسبانى بدأ الاستعداد فى عمله بعضو غير دائم فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لـ2015-2016 بزيارة أهم دول الشرق الأوسط مصر، كما أنه سيتابع فى 11 يناير جولته حول الشرق الأوسط من الأردن وفلسطين وإسرائيل، ومن المقرر أن يلتقى مارجايو اليوم الأحد مع رئيس الجامعة العربية نبيل العربى.

نجاح السيسى فى بناء قوى خارجية لمصر

وأكدت الصحيفة أن وجود السيسى رئيسا للبلاد عزز من قوى مصر الخارجية والتى بدأت بروسيا والصين والآن إسبانيا، وهذا يعكس تحسن الأوضاع فى مصر بعد فترة ركود استمرت 4 أعوام، كما أن السياسة الخارجية الجيدة لمصر ستعكس أيضا بشكل إيجابى تحسن الحالة الاجتماعية والاستثمار والحالة الاقتصادية وأيضا السياحة التى تعتبر جانب مهما فى الحالة الاقتصادية فى مصر، ولذلك فقد استطاع السيسى أن ينجح فى بناء أولى العلاقات مع الدول الأخرى المهمة، وعلى رأسها الصين وروسيا، وهذا يعكس نجاحه كرئيس للبلاد.

وبالإضافة إلى السياسية، ناقش مارجايو مع السلطات المصرية توقف محطة تسييل الغاز فى دمياط، يونيون فينوسا، منذ منتصف عام 2012.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا ستبدأ ممارسة مهامها كعضو غير دائم فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة فى 1 يناير 2015.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة