الصحف الإسبانية تتوقع زيارة السيسى لمدريد قريبا.. وتؤكد: زيارة وزير الخارجية تعكس أهمية مصر كعنصر فاعل فى المنطقة.. صحيفة ABC: الرئيس نجح فى تعزيز قوى القاهرة الخارجية ومارجايو: نلتزم بمحاربة الإرهاب

الأحد، 28 ديسمبر 2014 02:11 م
الصحف الإسبانية تتوقع زيارة السيسى لمدريد قريبا.. وتؤكد: زيارة وزير الخارجية تعكس أهمية مصر كعنصر فاعل فى المنطقة.. صحيفة ABC: الرئيس نجح فى تعزيز قوى القاهرة الخارجية ومارجايو: نلتزم بمحاربة الإرهاب الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت الصحف الإسبانية على زيارة وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل جارسيا مارجايو إلى مصر ولقائه مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسى، أمس السبت، ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فإنها تتوقع أن تكون زيارة السيسى إلى إسبانيا فى أقرب وقت ممكن خاصة بعد دعوة مارجايو له لتلك الزيارة، وذلك لوجود اهتمامات مشتركة بين الطرفين، وزيارة مارجايو تعكس أهمية مصر كعنصر فاعل فى المنطقة والعلاقات الثنائية الرائعة بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الإسبانى بدأ الاستعداد فى عمله كعضو غير دائم فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لـ2015-2016 بزيارة أهم دول الشرق الأوسط مصر، كما أنه سيتابع فى 11 يناير جولته حول الشرق الأوسط من الأردن وفلسطين وإسرائيل، ومن المقرر أن يلتقى مارجايو، اليوم الأحد، رئيس الجامعة العربية نبيل العربى.

نجاح السيسى فى بناء قوى خارجية لمصر
وأكدت الصحيفة أن وجود السيسى رئيسا للبلاد عزز من قوى مصر الخارجية والتى بدأت بروسيا والصين والآن إسبانيا، وهذا يعكس تحسن الأوضاع فى مصر بعد فترة ركود استمرت 4 أعوام، كما أن السياسة الخارجية الجيدة لمصر ستعكس أيضا بشكل إيجابى تحسن الحالة الاجتماعية والاستثمار والحالة الاقتصادية وأيضا السياحة التى تعتبر جانب مهما فى الحالة الاقتصادية فى مصر، ولذلك فقد استطاع السيسى أن ينجح فى بناء أولى العلاقات مع الدول الأخرى المهمة وعلى رأسها الصين وروسيا، وهذا يعكس نجاحه كرئيس للبلاد.

محاربة الإرهاب
ووفقا لصحيفة الموندو فقد أكد وزير الخارجية الإسبانى التزام بلاده لمحاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن إسبانيا تنشر فى غضون أيام قليلة 300 عسكرى لتدريب القوات العراقية فى حربها ضد داعش، كما ناقش الطرفان المصرى والإسبانى الأحوال فى سوريا والعراق وليبيا، حيث إن هناك مصلحة مشتركة فى تحقيق الاستقرار فى منطقة البحر المتوسط.

حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية صعب فى الوقت الحالى
وأوضحت أن وزير الخارجية الإسبانى مارجايو فضل فى قضية الصراع بين فلسطين وإسرائيل حل الدولتين، مشيرا إلى أن إسبانيا ستحاول تجنب التحركات أحادية الجانب، وأن حدوث ذلك من الصعب أو المستحيل بعد تمديد مستوطنات الضفة الغربية"، وأكد أهمية مصر كعنصر فاعل فى الشرق الأوسط وعلاقاتها الثنائية الرائعة مع إسبانيا والتى تسمح بشكل وثيق لحل المشاكل فى تلك المنطقة، وأعرب عن الانتظار لدخول مصر فى مجلس الأمن فى عام 2016، وأعلن وزير الخارجية المصرى سامح شكرى أنه سيكون هناك اتصال بين البعثات الدائمة فى بروكسيل معتبرا أن إسبانيا كدولة البحر الأبيض المتوسط هى جسر رائع لمصر لنقل مصالحها واهتمامها إلى الاتحاد الأوروبى.

وبالإضافة إلى السياسية، ناقش مارجايو مع السلطات المصرية توقف محطة تسييل الغاز فى دمياط ، يونيون فينوسا ، منذ منتصف عام 2012.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا ستبدأ ممارسة مهامها كعضو غير دائم فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 1 يناير 2015.







موضوعات متعلقة

الأحزاب تشيد بتأكيد السيسى إجراء انتخابات البرلمان فى مارس.."المصريين الأحرار": يعبر بمصر من حالة الثورة لحالة الدولة..و"المصرى الديمقراطى" يطالب اللجنة العليا بممارسة مهامها دون تدخل السلطة التنفيذية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة