وزير الأوقاف لـ"خالد صلاح": ليس لى موقف شخصى حول منع برهامى من الخطابة

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 11:53 م
وزير الأوقاف لـ"خالد صلاح": ليس لى موقف شخصى حول منع برهامى من الخطابة ياسر برهامى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على عدم وجود موقف شخصى إزاء ارتقاء أو منع الشيخ ياسر برهامى المنابر، أو غيره من الدعاة، من ارتقاء المنابر.

وقال ردًا على سؤال للكاتب الصحفى خالد صلاح على برنامج "آخر النهار" على فضائية النهار اليوم: إن هناك ضوابط وليست هناك مواقف شخصية إزاء أى داعية.

وأكد أن الوزارة ليس لديها رفض مسبق أو قبول أى متقدم لاختبارات المتقدمين فى وظيفة الخطباء بالمساجد، ولكن هناك آليات باللائحة التنفيذية للقانون، قائلا "احنا عملنا تجربتين من الامتحان، هى آلية الامتحان وآلية استخراج التصاريح، وليس لدى أى موقف شخصى تجاه أى أحد".

وأشار إلى أن الوزارة تضيق الخناق على كل من يستخدم الدين سياسيا، قائلا "لما كان فى فترة استخدام المنابر سياسيا، ضغطنا بأقصى طاقة من الشدة، حتى لا تستخدم".

وأضاف وزير الأوقاف، عبر حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أنه سيفتح حوارًا مجتمعيا مع كل الأطياف بالدولة، سواء كانت دينية أو فكرية أو سياسية خلال الأسبوعين المقبلين، حول آلية استخراج التصاريح الخاصة بالخطابة.

وحول خطة وزارة الأوقاف فى العام المقبل، قال الدكتور محمد مختار جمعة "سنركز على تجديد الخطاب الدينى، وفى مقدمتها صالون الوزارة، مع العناية بالقرآن الكريم، والكُتّاب مش هيحفظ القرآن بس، ولكن سيهتم بالتربية الأخلاقية".

ومن جانبه أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح أنه سيستضيف الصالون الثقافى لوزارة الأوقاف، المقرر عقده فى يناير المقبل، داخل مقر "اليوم السابع".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة