الدكتور جمال عصمت مستشارا لشئون الفيروسات الكبدية بـ "الصحة العالمية"

الثلاثاء، 04 فبراير 2014 09:29 م
الدكتور جمال عصمت مستشارا لشئون الفيروسات الكبدية بـ "الصحة العالمية" الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بجامعة القاهرة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم اختيار الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بجامعة القاهرة، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية نائب رئيس جامعة القاهرة مستشارا لرئيس منظمة الصحة العالمية لشئون الفيروسات الكبدية.

وصرح الدكتور جمال عصمت أن الدكتورة مارجريت تشان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اختارته لكى يكون مستشارا لها لشئون الفيروسات الكبدية على مستوى العالم، وذلك من خلال لجنة استشارية عليا تضم 24 خبيرا فى مجال الفيروسات الكبدية من جميع أنحاء العالم ويكون مهمة هذه اللجنة أن تعمل على توفير العلاج اللازم لمرضى الفيروسات الكبدية على مستوى العالم بالإضافة إلى منع انتشار العدوى للأصحاء.

وقال إنه تم تحديد مدة ثلاث سنوات لهذه اللجنة وأن تكون توصياتها وقراراتها مباشرة لمدير عام منظمة الصحة العالمية وسوف يعقد أول اجتماع لهذه اللجنة فى الفترة من 23 : 28 مارس القادم بمنظمة الصحة العالمية بجنيف.

وأوضح أنه قد تم اختيار أعضاء هذه اللجنة على أساس خبراتهم فى البحث العلمى فى مجال الفيروسات الكبدية بالإضافة إلى دورهم الرائد فى مجالات علاج المرضى ومنع انتشار العدوى والتوعية.

جدير بالذكر أن هذه اللجنة هى لجنة مستحدثة وذلك نظرا لتنامى الوعى بمشاكل الفيروسات الكبدية على مستوى العالم ورغبة منظمة الصحة العالمية للتصدى لهذه المشكلة الصحية التى تصيب أكثر من 8 % من سكان العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة