درية شرف الدين: وزارة الإعلام ليست المنتجة الأولى للفنون المصرية

السبت، 12 أبريل 2014 05:34 م
درية شرف الدين: وزارة الإعلام ليست المنتجة الأولى للفنون المصرية درية شرف الدين وزيرة الإعلام
كتب أحمد منصور وآلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، أن وزارة الإعلام ليست المنتجة الأولى للفنون المصرية، هى جهة مروجة لما ينتج فى مصر من فنون، ونرجو عدم التعويل على الإعلام بالقيادة، كان فى فترة من الفترات ينتج دراما وأغانى، لكن الوضع تغير.

طالبت "شرف الدين" وزارة الثقافة باستعادة جهاز السينما من مدينة الإنتاج الإعلامى، حتى تعود وزارة الثقافة كجهة منتجة.

وتعهدت "درية" أمام الجميع بعودة برنامج الموسيقى العربية، فن الباليه، صوت الموسيقى، والسينما، ومسرح النقد.
وأكدت أن هناك خللا شديدا فى المنظومة المالية، مما نتج عنه قلة فى الإنتاج الفنى، ولكن خلال هذه السنة نشارك من خلال إنتاج غير مباشر فى الأعمال الدرامية.

وأشارت إلى أن الفترة القادمة سيكون هناك تعاون بين وزارة الإعلام والثقافة، موضحة أن القنوات التى تسرق الأفلام والمسرحيات، هى عملية قرصنة، وليست على قمر النايل سات.

وأوضحت أن وزارة الاستثمار هى التى تعطى الترخيص للقنوات لظهورها على النايل سات تحت نوع معين من الإعلام، ثم تقوم بعد ذلك بتغيير المنهج العام لها، من منوعات لأخبار، وغيرها.

وأكدت شرف الدين، أن هناك أشياء كثيرة يجب أن تتغير فى الآونة القادمة، ونأمل إصلاح جهاز الإذاعة والتليفزيون وجعله جهة منتجة للمواد الإعلانية والثقافية.

ودعت شرف الدين، وزارة الثقافة، أن تتبنى السينما بشكل خاص، وأن تندمج فى مجال واحد، وأن تنتج الأفلام القصيرة والتسجيلية، وعليها تبنى الفن الجماهيرى مثل السينما لكى تستعيد مصر دورها الفنى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة