أسامة النجيفى يبحث هاتفيا مع بايدن الوضع الأمنى والسياسى فى العراق

الخميس، 19 يونيو 2014 05:29 م
أسامة النجيفى يبحث هاتفيا مع بايدن الوضع الأمنى والسياسى فى العراق نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفى اليوم الخميس، هاتفيا مع نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن الأوضاع الأمنية والسياسية فى العراق.

وذكر بيان للائتلاف اليوم ، أن النجيفى تلقى مكالمة هاتفية من بايدن تم خلالها مناقشة الوضع الأمنى والسياسى فى العراق، وتم التأكدى على ضرورة التصدى للمجاميع الإرهابية التى تمثلها داعش.

ولفت النجيفى، بحسب البيان، إلى أن الحل العسكرى لوحده لايقود إلى نتيجة من دون أن يرافقه حل سياسى قائم على التعامل مع حاجات المواطنين ومطالبتهم المشروعة برؤية تتجاوز النظرة الطائفية الضيقة، مشيرا إلى ضرورة الفصل التام بين الإرهابيين وبين المطالبين بالحقوق.

وقال إن أية ضربة عسكرية جوية يمكن أن تنفذها أمريكا ينبغى أن تستهدف تنظيم داعش لوحده من دون إلحاق الأضرار بالمواطنين وممتلكاتهم.

ونقل البيان عن النجيفى تأكيده لبايدن موقفه المبدئى الثابت تجاه حقوق المواطنين المشروعة ، وضرورة ان يتم تجاوز الأسباب التى قادت إلى تأزم الوضع أمنيا وسياسيا ، موضحا ان المشاركة الحقيقية وحضور الحلول السياسية واحترام مكونات الشعب ستقود حتما إلى محاصرة الإرهابيين ومنعهم من استغلال الفرص ، كما ان الدعم المقدم لقواتنا الأمنية لا ينبغى أن يصب أو يستغل سياسيا من قبل أى طرف من الأطراف.

واتفق الجانبان، بحسب البيان ، على الإسراع فى تنفيذ المستحقات الدستورية فى انتخاب رئيس مجلس النواب ورئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء على أن يتم ذلك وفق رؤية قادرة على التغيير ومعالجة المشاكل واعتماد الحلول الوطنية المعبرة عن حاجة العراقيين جميعا.

ويشهد العراق تدهورا أمنيا ملحوظا بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش" على محافظة نينوى وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها، ما دفع برئيس الوزراء العراقى نورى المالكى إلى إعلان حالة التأهب القصوى فى البلاد .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة