حزب ألمانى: استخدام كاميرون حق الفيتو ضد انتخاب يونكر غير مقبول

الإثنين، 02 يونيو 2014 04:03 م
حزب ألمانى: استخدام كاميرون حق الفيتو ضد انتخاب يونكر غير مقبول رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الحزب الاشتراكى الديمقراطى فى ألمانيا من الاستجابة للضغوط التى تمارسها بريطانيا ضد انتخاب رئيس المفوضية الأوروبية.

وقالت ياسمين فاهيمى، الأمين العام للحزب، اليوم الاثنين فى برلين إن إصرار رئيس وزراء بريطانيا، ديفيد كاميرون، على استخدام نوع من حق الفيتو ضد جان كلود يونكر، الأوفر حظا للفوز فى الانتخابات البرلمانية الأوروبية، أمر غير مقبول.

وأثنت فاهيمى على عزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دعم يونكر ضد رغبة كاميرون وقالت إنه ما عدا ذلك سيكون بمثابة "مهزلة من وجهة نظرنا".

وحذرت فاهيمى من أن يتم تصوير الانتخابات البرلمانية الأوروبية على أنها بلا فائدة ومن أن تنحرف هذه الانتخابات وتتحول إلى "مجال للمساومات البخسة على المستوى القومي".

ونصحت فاهيمى التى يشارك حزبها الاشتراكى الديمقراطى فى الائتلاف الحكومى فى ألمانيا رئيس الوزراء البريطانى بالترويج لمميزات الاتحاد الأوروبى بدلا من التقرب للمحافظين و المتطرفين اليمينيين فى بلاده المعادين لفكرة الاتحاد الأوروبى.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون حذر من انه لا يضمن بقاء بلاده عضوا بالاتحاد الأوروبى فى حال تولى جان كلود يونكر رئاسة المفوضية الأوروبية.

وقالت التقارير إن كاميرون قال فى القمة الأوروبية التى عقدت يوم الثلاثاء الماضى إن رئيس الوزراء البريطانى وضع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وعددا آخر من الزعماء الأوروبيين تحت ضغط كبير حين قال إنه لم يعد يضمن بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى إذا تم التصويت لصالح يونكر فى هذا الشأن.

وينظر رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون إلى رئيس وزراء لوكسمبورج السابق يونكر الذى يرسم طابع السياسة الأوروبية على مدار ثلاثة عقود بوصفه علامة سيئة للاتحاد الأوروبى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة