اتحاد العمال يعد أجندة تشريعاته لعرضها على مجلس النواب القادم

الخميس، 10 يوليو 2014 12:43 م
اتحاد العمال يعد أجندة تشريعاته لعرضها على مجلس النواب القادم جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عن تجهيزه أجندة تشريعية سيعرضها على مجلس النواب المقبل عقب انتخابه من خلال المرشحين من العمال، الذين سيدفع بهم الاتحاد فى الانتخابات البرلمانية، مضيفا أنه يأتى على رأس هذه القوانين قانون النقابات العمالية وما يتضمنه من مواد تهدف لاستقلال النقابات عن الجهة الإدارية وإجراءات حماية للنقابيين من الفصل أو التعنت من قبل رجال الأعمال لمطالبتهم بحقوق زملائهم من العمال .

وقال جبالى المراغى رئيس الاتحاد فى تصريحات صحفية اليوم، أن أجندة الاتحاد تتضمن كذلك قانون عمل جديد بديلا عن القانون الحالى سئ السمعة والذى أضاع حقوق العاملين فى القطاع الخاص، مضيفا أن الاتحاد سيتمسك بأن ينص القانون على عدم الفصل التعسفى للعمال، وأن يحصلوا على أجور عادلة وزيادات سنوية تتناسب مع ارتفاع الأسعار وأن يمنحهم القانون الحق فى تكوين نقابات تدافع عن حقوقهم، ويحدد ساعات العمل بـ 8 ساعات يوميا يتوسطها ساعة للراحة .

وقال أن الاتحاد لديه كذلك مشاريع قوانين للتأمينات والتأمين الصحى، وسيساهم فى كافة القوانين التى تمس المواطنين بشكل عام والعمال بوجه الخاص وذلك لضمان توفير حياة كريمة تليق بالعمال الذين ضحوا بالكثير خلال السنوات الماضية من أجل بناء بلدهم .

ومن جانبه أكد محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال، أن حكومة المهندس إبراهيم محلب مطالبة بتشديد العقوبات على التجار والأسواق التى تقوم برفع أسعار السلع الاستهلاكية بشكل جنونى، بهدف جنى أرباح من المواطنين.

وأضاف وهب الله، فى كلمته أمام المؤتمر العمالى بمحافظة الاسكندرية، أن الكثير استغل قرارات الحكومة برفع أسعار السولار والبنزين وقام بزيادة أسعار بعض السلع الاستهلاكية التى يستخدمها المواطنين بشكل يومى بالاضافة لرفع تسعيرة الركوب فى سيارات السرفيس .

وأضح وهب الله، أن الكثير من الأسواق الموجودة فى المناطق العشوائية والفقيرة غير مراقبة من وزارة التموين وجهات التفتيش، ويقوم الباعة فى هذه الأسواق باستغلال غياب الرقابة عليهم ووضع أسعار مرتفعة للخضر والفاكهة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة