مدفعية الجيش الإسرائيلى تقصف الشريط الحدودى الشرقى لقطاع غزة

الإثنين، 14 يوليو 2014 01:52 ص
مدفعية الجيش الإسرائيلى تقصف الشريط الحدودى الشرقى لقطاع غزة ضورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصفت مدفعيات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، أراض فلسطينية على طول الحدود الشرقية لجنوب ووسط وشمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع أى إصابات.

وقال شهود عيان فى غزة: "إن الآليات المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود مع قطاع غزة، أطلقت عشرات القذائف والقنابل الدخانية والضوئية، على أراضٍ فلسطينية زراعية على طول الحدود الشرقية جنوب ووسط وشمال القطاع".

وأوضح الشهود أن القصف المدفعى الإسرائيلى ألحق أضرارًا كبيرة فى العشرات من منازل المواطنين المحاذية للحدود مع إسرائيل، إضافة إلى تضرر الأراضى الفلسطينية والمحاصيل الزراعية التى تعرضت للقصف بصورة مباشرة.

وتزامن القصف المدفعى مع قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية لعدة أهداف فى أنحاء قطاع غزة بأكثر من 40 صاروخ.
وقال المتحدث باسم الوزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة، فى تصريح لمراسل "الأناضول" للأنباء إن القصف الإسرائيلى المدفعى والجوى لم يتسبب فى وقوع إصابات فى صفوف المواطنين".

ولا زالت طائرات حربية ومروحية واستطلاع إسرائيلية تحلق بشكل كثيف وعلى ارتفاعات منخفضة فى أنحاء قطاع غزة.
وتتمركز زوارق حربية إسرائيلية قرب شواطئ القطاع، وتطلق فى ساعات المساء أسلحتها الرشاشة وقذائفها تجاه شاطئ البحر وميناء غزة.

ومنذ مساء الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلى غارات مكثفة على أنحاء متفرقة فى غزة، فى عملية عسكرية تسميها إسرائيل "الجرف الصامد"، تسببت فى مقتل 171 فلسطينيا وإصابة 1183 آخرين بجروح حتى الساعة 23.43 (ت غ)، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

فيما أعلنت دائرة الطوارئ والإسعاف الإسرائيلية أن "208 إسرائيلين أصيبوا جراء إطلاق الصواريخ من غزة، 11 منهم بشظايا الصواريخ، و36 جراء سقوطهم على الأرض أثناء توجههم إلى الملاجئ، و6 فى حوادث طرق أثناء دوى صفارات الإنذار، و151 بحالات الهلع".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة