بمقر المخابرات المصرية..

الإذاعة العبرية: استئاف "مفاوضات القاهرة" بين إسرائيل وفلسطين

الإثنين، 11 أغسطس 2014 01:22 م
الإذاعة العبرية: استئاف "مفاوضات القاهرة" بين إسرائيل وفلسطين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد رئيس الوفد الفلسطينى فى القاهرة
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، خلال تقرير ظهر اليوم الاثنين، أن المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى حول وقف إطلاق النار فى قطاع غزة استؤنفت فى القاهرة منذ قليل.

وكان قد وصل الوفد الإسرائيلى المفاوض إلى القاهرة، صباح اليوم الاثنين، للمشاركة فى المحادثات غير المباشرة مع الجانب الفلسطينى، والتى تبدأ برعاية مصرية، بهدف التوصل إلى وقف إطلاق نار شامل ودائم فى قطاع غزة.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن وصول الوفد الإسرائيلى يأتى بعد التأكد من استتباب الهدوء وتوقف إطلاق القذائف الصاروخية الفلسطينية على إسرائيل، تطبيقاً لوقف إطلاق النار الذى دخل حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية ولمدة 72 ساعة.

وقالت الإذاعة العبرية، إن المحادثات ستعقد فى مقر المخابرات المصرية فى القاهرة، وإن الجلسات ستكون مطولة.

وقالت مصادر فلسطينية، إنه مع دخول التهدئة المؤقتة حيز التنفيذ، منذ منتصف الليلة الماضية، لم يحدث أى اختراق سوى قيام طائرات استطلاع بالتحليق فى أجواء قطاع غزة.

وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن الحياة فى القطاع بدأت تعود إلى مجراها الطبيعى مع ساعات الصباح الأولى، حيث فتحت المحال التجارية أبوابها، بينما يستعد سكان حى "الشجاعية" و"بيت لاهيا" و"بيت حانون" و"شرق رفح" و"شرق خان يونس" وغيرها من المناطق للعودة إلى منازلهم، كما عادت البنوك الى تقديم خدماتها المصرفية.

وفى السياق نفسه، قال السفير جمال الشوبكى، المندوب الفلسطينى لدى جامعة الدول العربية، إن هناك اتفاقًا بين مصر السلطة الفلسطينية والنرويج لعقد مؤتمر المانحين لإعادة إعمار قطاع غزة، فى شرم الشيخ فى الأول من الشهر المقبل.


موضوعات متعلقة..


سمير غطاس: المبادرة المصرية تمنع فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية

بان كى مون يشيد بوقف إطلاق النار ويتمنى هدنة أطول فى غزة


إردوغان: أنقرة ستبدأ نقل جرحى فلسطينيين للعلاج فى تركيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة