حزب ألمانى يرفض دعوة رئيس كتلته البرلمانية للسماح بتصدير أسلحة للعراق

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 02:26 م
حزب ألمانى يرفض دعوة رئيس كتلته البرلمانية للسماح بتصدير أسلحة للعراق صورة أرشيفية
برلين (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبلت دعوة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب اليسار فى ألمانيا، جريجور جيزى، الحكومة الألمانية إلى السماح بتصدير أسلحة للعراق بالرفض من داخل الحزب نفسه حيث عارضه نائباه فى رئاسة الكتلة البرلمانية سارة فاجن كنيشت وديتمار بارتس.

ورأت فاجن كنيشت اليوم الثلاثاء على صفحتها على موقع تويتر للتدوينات القصيرة أن تصدير الأسلحة لمناطق التوتر يعد أمرا غير مسئول وقالت إن موقف حزبها سيظل متمثلا فى أن صادرات الأسلحة تعد تجارة بالموت ولابد من حظرها.

وشاطرها فى الرأى زميلها بارتش فى صحيفة "ميتل دويتشه تسايتونج" فى عددها الصادر غدا الأربعاء حيث قال: "أرى أن المنطقة بها بالفعل ما يكفى من الأسلحة، على ألمانيا أن تدوس بحزم على كباحة صادرات الأسلحة".

يشار إلى أن حزب اليسار الألمانى تبنى خلال حملته الانتخابية حظر تصدير الأسلحة وأن رئيس الكتلة البرلمانية للحزب كان قد دعا الحكومة الألمانية أمس الاثنين فى إذاعة برلين براندنبورج وبشكل مفاجئ للسماح للشركات الألمانية بتصدير الأسلحة إلى العراق لدعم الحكومة والأكراد فى وقف زحف تنظيم دولة الإسلام.

وحذر جيزى فى السياق نفسه من المشاركة بجنود ألمان فى وقف هذا الزحف "، ولكن ربما يمكننا انجاز الهدف من خلال سماحنا بتصدير الأسلحة (للعراق).









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة