دراسة: الموسيقى تحسن مهارات الأطفال اللغوية

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 09:07 م
دراسة: الموسيقى تحسن مهارات الأطفال اللغوية صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشارت أحدث البحوث الجديدة إلى أن الموسيقى قد تكون لها فوائد سحرية لدى الاطفال، حيث إنهم عندما يتعلمون العزف على آلة موسيقية قد تعزز لديهم القراءة والمهارات اللغوية.

وتتبع فريق البحث بقيادة الدكتورة نينا كراوس من جامعة نورث وسترن فى شيكاغو نتائج أكاديمية الأطفال فى الأحياء ذات الدخل المنخفض فى شيكاغو ولوس أنجلوس، ووجدت الدراسة أن الأطفال البالغين من العمر من 9 – 10 سنوات والذين كانوا يدرسون الموسيقى، قد اجتازوا الاختبارات بأفضل درجات فى القراءة، مقابل أولئك الذين لم يحصلوا على دروس الموسيقى، وقد قدمت الدراسة مؤخرا فى الاجتماع السنوى الأخير لجمعية علم النفس الأمريكية.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "BBC" أن هناك شيئا متوقعا عادة للكثير من الأطفال فى المناطق الأكثر فقرا، حيث إن الأطفال الذين حصلوا على دروس الموسيقى لخمس ساعات أو أكثر أسبوعيا لم يواجهوا أى انخفاض فى اختبارات القراءة.

وتتبع الباحثون أيضا نشاط الدماغ للأطفال ووجدوا أنه بعد سنتين من التدريب الموسيقى، كانت الأطفال أفضل فى تمييز صوت كل واحد عن الآخر، حتى عندما كان هناك ضجيج فى الخلفية.

وأضاف الباحثون أن التدريب الموسيقى يمكن أن يغير الجهاز العصبى لخلق متعلم أفضل ومساعدته فى تعويض هذه الفجوة الأكاديمية، وهذا بالنسبة للأطفال الأكثر فقرا، كما نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة "Newsmax Health".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة