وزراء إسرائيليون: نتنياهو اختفى مساء الأربعاء ولم يطلعنا على مفاوضات التهدئة

الخميس، 14 أغسطس 2014 10:29 ص
وزراء إسرائيليون: نتنياهو اختفى مساء الأربعاء ولم يطلعنا على مفاوضات التهدئة نتنياهو
القدس ـ الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزراء فى الكابينت الإسرائيلى إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو "اختفى مساء الأربعاء ولم يطلعهم على تفاصيل المفاوضات غير المباشرة الجارية فى القاهرة بشأن وقف إطلاق النار فى غزة"، وأنهم يستقون معلوماتهم من خلال ما يصدر من تصريحات عن حركة حماس.

وذكر الموقع الإلكترونى لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، صباح اليوم الخميس، أن الوزراء فى المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) قالوا إن "نتنياهو لم يطلعهم بعد على تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار فى غزة على الرغم من التوصل إلى اتفاق لتمديد وقف إطلاق النار لمدة 5 أيام".

ونقل الموقع عن وزراء (لم يسمهم) فى الكابينت قولهم، إن "رئيس الوزراء نتنياهو، اختفى مساء الأربعاء، وأنه لم يطلع أى من الوزراء على الوضع الحالى.".

فيما قال مصدر فى الكابينت للموقع نفسه "نستقى معلوماتنا من حماس"، قال مسئول استخبارى إسرائيلى رفيع المستوى إنه "لأمر مخجل".

ووجه الموقع الإلكترونى لـ"يديعوت أحرونوت" انتقادات لمكتب نتنياهو والجيش الإسرائيلى، وقال"إضافة إلى إخفاقه فى عدم إطلاع الوزراء على المستجدات، فإن رئيس الوزراء أخفق أيضاً فى إطلاع الجمهور الإسرائيلى على هذه المستجدات".

وأضاف "على الرغم من المحاولات المتكررة من قبل موقعنا الإلكترونى للحصول على رد على الأنباء عن تمديد وقف إطلاق النار فإن لا مكتب رئيس الوزراء ولا وزارة الدفاع كانوا على استعداد للتأكيد مكتفين بالقول (نحن نفحص الموضوع) ".

وأشار الموقع إلى أن نتنياهو مع ذلك تحادث هاتفياً،يوم أمس، مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة