شباب الخير تنهى أعمال الرفع الميدانى لمشروع إعمار منازل الفقراء بالفيوم

الجمعة، 15 أغسطس 2014 06:06 م
شباب الخير تنهى أعمال الرفع الميدانى لمشروع إعمار منازل الفقراء بالفيوم معاينة منازل الفقراء لمحاولة تجديدها
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جمعية شباب الخير بالفيوم عن الانتهاء من أعمال الرفع الميدانى لما يقرب من 200 منزل و200 أسرة فى قرى إطسا والعتامنة والقرى المحيطة بها وذلك ضمن مشروع إعمار منازل الفقراء.

وقال الدكتور أحمد عيد، عضو مجلس إدارة الجمعية، إن الرفع الميدانى شمل مسحا كاملا للحالة الصحية بمشاركة الدكتور أحمد عبدالإله، ومسحا إنشائيا للمنازل من حيث البناء والسقف والصرف والمياه والإنارة بمشاركة محمد حسن ومسحا اقتصاديا واجتماعيا لظروف كل أسرة اجتماعيا واقتصاديا وتعليميا وعدد أفراد الأسرة وميزانية الأسرة من حيث مصادر الدخل وأوجه المصاريف بمشاركة محمود مصطفى وإسلام ناجى ومتخصصين آخرين.


وتابع الدكتور أحمد عيد أنه مع انتهاء أعمال الرفع الميدانى للأسر الفقيرة تعكف الجمعية حاليا على تقييم الأبحاث وترتيب الأولويات وسوف تشرع الجمعية فى إطلاق مجموعة من المشروعات وهى:
مشروع إعمار منازل الفقراء بحيث يتم بناء أسقف وحوائط وتوصيل مياه وإنارة وصرف للمنازل التى تحتاج للإعمار على وجه السرعة.

ومشروع التموين الشهرى بحيث يتم توفير مجموعة من السلع الأساسية لكل أسرة معيلة فقيرة لدى إحدى البقالات يتم صرفها كل شهر بموجب بطاقة خاصة بالجمعية
ومشروع العلاج بحيث يتم التعرف على الحالات المرضية المذمنة والحالات المرضية العاجلة ويتم توفير العلاج والفحص لها والرعاية والمتابعة.

ومشروع تجهيز العرائس بحيث يتم التعرف على العرائس التى هى على وشك الزواج وبحاجة إلى بعض الأجهزة والأثاث.

والتعليم بحيث يتم التعرف على مراحل تعليم أفراد الأسرة المختلفة ومساعدتهم سواء بتحمل مصاريف التعليم والدروس أو مصاريف الكتب أو من خلال توفير وسيلة تعليم وتدريب جيدة مجانا.

والمشروعات الصغيرة بحيث يتم توفير عدد من المشروعات الصغيرة للأسر التى يحظى أحد أفرادها بمهنة أو حرفة معينة تكون نواة لمشروع تموله الجمعية وتسانده لتنقلها من طبقة الأسر الفقيرة التى تحتاج لمساعدة إلى أسرة قادرة على الكسب والعيش.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة