وزير إسرائيلى يدعو لمؤتمر إقليمى يضم دولا عربية لإعمار غزة مقابل نزع سلاحها

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 01:27 م
وزير إسرائيلى يدعو لمؤتمر إقليمى يضم دولا عربية لإعمار غزة مقابل نزع سلاحها وزير المالية الإسرائيلى يائير لابيد
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا وزير المالية الإسرائيلى يائير لابيد، عضو المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر "الكابنيت" إلى تبنى خطوات استباقية تتمثل فى عقد مؤتمر إقليمى فى مصر يسبق انعقاد المؤتمر الدولى للدول المانحة من أجل إعادة إعمار قطاع غزة، المقرر عقده الشهر القادم فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الوزير الإسرائيلى أنه لن يتم إعمار غزة دون مقابل، وعلى إسرائيل أن تطرح مبادرة تربط إعمار غزة ببدء عملية نزع سلاحها وإزالة التهديد على سكان المستوطنات المحاذية للقطاع، على حد تعبيره.

قال لابيد: "أدعو لعقد مؤتمر إقليمى فى مصر بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية ودول الخليج العربى والدول المانحة لتحديد منظومة عمل لإعادة إعمار قطاع غزة بالتزامن مع نزع سلاحها"، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، يركز جهوده فى هذا الاتجاه.

ومن المقرر عقد مؤتمر الدول المانحة فى الثانى والعشرين من شهر سبتمبر المقبل من أجل إعادة إعمار قطاع غزة بسبب الدمار الهائل الذى خلفه العدوان الإسرائيلى فى السابع من الشهر الماضى، وأسفر عن قتل 1948 فلسطينيًا من بينهم 459 طفلًا و275 امرأة، فيما بلغ عدد الجرحى 10886 جريحًا منهم 3009 طفلًا و1912 امرأة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة