الأمم المتحدة: تنظيم "داعش" والحكومة السورية يرتكبان جرائم حرب

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 07:20 م
الأمم المتحدة: تنظيم "داعش" والحكومة السورية يرتكبان جرائم حرب عناصر داعش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محققون يتبعون الأمم المتحدة اليوم الأربعاء،إن الحكومة السورية وتنظيم الدولة الإسلامية يرتكبان جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية فى الحرب الدائرة بينهما.

وقال المحققون إن قوات الدولة الإسلامية فى شمال سوريا تنفذ حملة لبث الخوف تشمل بتر الأطراف والإعدام العلنى والجلد.

وذكر التقرير أن تنظيم الدولة الإسلامية ، الذى يجتاح العراق أيضا في مسعاه لإقامة دولة خلافة عبر الحدود- استطاع أن يجتذب مقاتلين أجانب لديهم قدر أكبر من الخبرة وتحركهم العقيدة وبسط سيطرته على مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا لاسيما في محافظة دير الزور الغنية بالنفط.

قال رئيس لجنة التحقيق الدولية بشأن سوريا باولو بينيرو إن محققي الأمم المتحدة أبدوا قلقهم أيضا إزاء مصير أطفال أرغموا على الانضمام إلى معسكرات التدريب الخاصة بتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا مضيفا أن الولايات المتحدة يجب أن تضع وجودهم في الحسبان قبل شن أي ضربات جوية.

وأضاف في إفادة صحفية "من أكثر الأمور إثارة للقلق في هذا التقرير روايات عن معسكرات تدريب كبيرة يجري تجنيد أطفال بداية من سن 14 عاما وتدريبهم على القتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية مع بالغين."

وتابع "يشير التقرير إلى ان قوات تنظيم الدولة الإسلامية ارتكبت جرائم التعذيب والقتل وأفعالاً ترقى إلى الخطف والتهجير في إطار هجمات على مدنيين فى محافظتى حلب والرقة تصل إلى حد الجرائم ضد الإنسانية."








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة