رئيس مركز المعلومات: خرائط جديدة لمحافظات مصر ببيانات تفصيلية

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 02:11 م
رئيس مركز المعلومات: خرائط جديدة لمحافظات مصر ببيانات تفصيلية شريف بدر رئيس مركز المعلومات
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شريف بدر رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه المركز يقوم بعمل مشروع قومى باستحداث خرائط وتفريغ كافة المؤشرات عليها وشبكة الطرق وصف محافظات مصر بالمركز لأول مرة وذلك خلال ستة اشهر مع استحداث المعلومات الجديدة عليها.

وأوضح بدر – خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الأربعاء، لإصدار كتاب وصف مصر 2014 – أن المركز استحداث أسلوب المعرفة فى الكتاب من خلال جمع البيانات مع بعضها وإصدار الفكر المعرفى لأول مرة ووجود مؤشرات جديدة بجانب المقارنة بين المحافظات والعالم والفترة السابقة فضلا عن استحداث خرائط.

وأشار على أن معلومات مجلس الوزراء يعتبر مركز فكر لمصر لا يوجد مثيل له فى الشرق الاوسط مشيرا الى انه تم الهجوم عليه خلال الفترة 3 سنوات الماضية مع المحاولة السيطرة على مخرجاته والتى بات بالفشل.

ولفت إلى أن الإصدار الجديد سيظهر أماكن التنمية الاستثمار فى المحافظات والعائد الذى سيعود عليها مع إظهاره على الخرائط مشيرا إلى عدم وجود تضارب فى البيانات بين الجهات ولكن الاختلاف يرجع إلى طرق الحسابات التى تتخذها كل جهة ، وهذا ما رعاة المركز فى أداءه بالكتاب.

ونوه إلى أن أهم المؤشرات التى اظهرها الكتاب والتى من المهم ان يهتم بها متخذى القرار السياسى مؤشرات البينة التحتية والأنشطة الاقتصادية و الكثافة السكانية والمساحات المؤهلة بالسكان والتى تنعكس على ضرورة العمل على الاستثمار فى البشر وإنشاء مشروعات جديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة