بالفيديو.."الاشتراكيين الثوريين" يودعون سيف الإسلام فى حفل تأبين بالمحامين.. "الحريات": ناضل للدفاع عن المستضعفين ولم يُساوم على مبادئه.. وعرض فيلم تسجيلى للراحل.. ووقفة أمام "الصحفيين" تخليدًا لذكراه

الخميس، 11 سبتمبر 2014 04:40 ص
بالفيديو.."الاشتراكيين الثوريين" يودعون سيف الإسلام فى حفل تأبين بالمحامين.. "الحريات": ناضل للدفاع عن المستضعفين ولم يُساوم على مبادئه.. وعرض فيلم تسجيلى للراحل.. ووقفة أمام "الصحفيين" تخليدًا لذكراه أحمد سيف الإسلام الناشط الحقوقى الراحل
كتب محمد فهيم عبد الغفار وعبد الرحمن مشرف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت حركة الاشتراكيين الثوريين، حفل تأبين المحامى والناشط الحقوقى أحمد سيف الإسلام، الذى توفى الشهر الماضى بعد صراع طويل مع المرض، ووجهت الحركة الدعوة إلى عدد من النشطاء ورؤساء الأحزاب والمحامين، وشاركت أعداد كبيرة من المحامين زملائه فى الحفل.

من جهته قال طارق إبراهيم عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، إن الناشط الحقوقى والسياسى الراحل هو رجل صاحب تاريخ عريق فى الدفاع عن حقوق الإنسان فى المجتمع المصرى، ويشهد تاريخه الحافل على ذلك.

وأوضح إبراهيم، خلال حفل التأبين، الذى عقد بقاعة الحريات بنقابة المحامين، والذى نظمه عدد من النشطاء السياسيين، أن سيف الإسلام ناضل طوال حياته للدفاع عن المستضعفين، وحارب فساد الأنظمة السابقة، وكان له باع طويل مع المعركة السياسية.

فيما قال إيهاب البلك، مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين وعضو مجلس النقابة، إن مصر فقدت واحدًا من المخلصين القلائل الذين تبقوا من ثورة 25 يناير.

وأضاف خلال كلمته بالنقابة العامة للمحامين، أن الرجل اصطف مع المظلومين ولم يساوم على مبادئه، ولم يتنازل عن قول الحق ودفع ثمن مواقفه.

وتابع، "كان نموذجًا فريدًا أمضى عمره فى الدفاع عن حقوق الإنسان فى مصر، دون السعى لتحقيق أية مكاسب شخصية أو مادية".

وأكد البلك، أن حفل التأبين الخاص بسيف الإسلام دعا إليه بعض النشطاء السياسيين لعقده بالنقابة، مشيرًا إلى أن أعضاء لجنة الحريات العامة بالنقابة حضروا حفل التأبين تكريمًا لجهود سيف الإسلام المناضل السياسى، وأن قاعة الحريات الخاصة بالنقابة مفتوحة دائمًا لأعضاء المحامين ولكل التيارات السياسية لتنظيم الفعاليات الخاصة بهم وحفلات التأبين.

وانتهى حفل تأبين حركة الاشتراكيين الثوريين عقب عرض فيلم تسجيلى خلال الحفل، عن حياة سيف الإسلام، الذى وافته المنية بعد صراع مع المرض.

ووقف المشاركون فى تأبين سيف الإسلام وقفة رمزية أمام نقابة الصحفيين، تخليدًا لذكرى المناضل أحمد سيف الاسلام.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة