رئيس "تقصى حقائق 30 يونيو": موقف على بشر متناقض واعتذاره غير مفهوم

الأحد، 14 سبتمبر 2014 06:12 م
رئيس "تقصى حقائق 30 يونيو": موقف على بشر متناقض واعتذاره غير مفهوم محمد علي بشرالقيادي الإخواني
نور على ونورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور فؤاد رياض، رئيس لجنة تقصى حقائق ما بعد 30 يونيو، إنه لا يفهم أى مبرر لاعتذار الدكتور محمد بشر القيادى الإخوانى عن لقاء اللجنة غدًا، كما وصف موقف بشر بـ"المتناقض".

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن "بشر" كان قد أكد للجنة حتى الثانية بعد الظهر أنه سيحضر غدًا ثم غير موقفه فجأة بدون أى مبرر، مؤكدًا أن القيادى الإخوانى بادر من نفسه بالاتصال باللجنة وعرض أن يدلى بشهادته وكانت خطوة جيدة وأعلنا أن باب اللجنة مفتوح.

وتساءل رياض: كيف ينقلب موقف بشر ويغيره بين لحظة وأخرى ويتهم اللجنة بعدم الحيادية؟.. وتابع رياض قائلاً: "أنا مش فاهم هذا التناقض فى موقف بشر، وإدعاؤه أن اللجنة غير حيادية غير مقبول".. وتساءل أيضًا: "كيف كان بشر مطمئنًا لحيادية اللجنة ثم أصبح غير مطمئن وما هو الموقف الذى صدر عن اللجنة حتى نقول إنها غير حيادية".

وأكد رياض أن اللجنة حيادية ومن أجل هذه الحيادية طلبنا الاستماع لشهادات الإخوان.. وتابع قائلاً: "إحنا بنعمل اللى علينا وهنفتح الباب لكل من لديه معلومات حول ما حدث للإدلاء بها أمام اللجنة"، مشيرًا إلى أن منهج عمل اللجنة يقوم على عدم التسليم بأى معلومات تتلقاها ولكنها تقوم بتحليلها والتوثيق منها والتحقق من صحتها وهذا ينطبق على أى معلومات كانت سترد للجنة سواء من الإخوان أو غيرها.

وأشار رياض إلى أن اللجنة كانت تنتظر أن تتلقى غدًا معلومات من الإخوان باعتبارهم أن لديهم معلومات يقومون بإعطائها لمنظمات أجنبية وتابع قائلاً: "إن عدم وجود معلومات من الإخوان سيصعب عمل اللجنة ولكننا سنضطر إلى أن نبحث عن المعلومات فى جهات أخرى مثل "هيومن رايتش" التى أدلى الإخوان بشهادتهم لها وستقوم اللجنة بالتحقق من صحتها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة