فى اليوم الأول للدراسة.. انتشار شرطة مكافحة العنف ضد المرأة لتأمين مدارس الطالبات.. و"عمليات التعليم": تلقينا شكاوى متعددة بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة..وغلق مدرسة بالأقصر لاستمرار أعمال الصيانة

السبت، 20 سبتمبر 2014 01:14 م
فى اليوم الأول للدراسة.. انتشار شرطة مكافحة العنف ضد المرأة لتأمين مدارس الطالبات.. و"عمليات التعليم": تلقينا شكاوى متعددة بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة..وغلق مدرسة بالأقصر لاستمرار أعمال الصيانة اول يوم دراسة – أرشيفية
كتب محمود طه حسين ـ أحمد عبد الراضى ـ آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول من بدء العام الدراسى 2014،2015، مجموعة من الأحداث منها ما يتعلق بتأمين المدارس، وبعضها خاص بمصروفات المدارس الخاصة وأعمال الصيانة الشاملة بعدد من المدارس.

ففيما يتعلق بالتامين أكد العقيد منتصر فتحى، مدير العلاقات العامة بمديرية أمن القاهرة، أنه لأول مرة يتم تفعيل دور الشرطة النسائية أو شرطة مكافحة العنف ضد المرأة أمام مدارس البنات، لمنع التحرش ومكافحة ظاهرة تجمع الشباب أمام المدارس.

وأضاف منتصر، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن شرطة مكافحة العنف تتكون من ضابط برتبة عقيد و5 أفراد مع تزويدهم بالعصا الكهربائية والكلابشات للتعامل الفورى عند محاولة التحرش بالطالبات.

وأوضح منتصر، أثناء إشرافه على قوة من مديرية أمن القاهرة لدخول طالبات كلية رمسيس للبنات بغمرة، أن هناك خطة لتأمين دخول الطلبة للعام الدارسى الجديد، تم وضعها بإشراف اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، مشيراً إلى أنه تم عقد اجتماع مع إدارة البحث والإدارة العامة لمرور القاهرة لوضع خطط زمنية أيضاً لمواجهة الظواهر الإجرامية بنطاق العاصمة.

وأشار منتصر إلى أنه تم رصد عدد من الشكاوى بوجود تجمعات من الشباب بنطاق مدارس البنات الثانوية، ويتعرضون الفتيات أثناء دخولهن وخروجهن بالمعاكسات والممارسات غير الأخلاقية، خاصة فى توقيتات دخول وخروج الفتيات، موضحاً أنه تم تقسيم كافة نطاقات المدينة التى تضم تجمعات المدارس لتأمينها، ويتم تعيين الخدمات النظامية بمحيط المدارس الواقعة بالمدينة أثناء دخول وخروج الطلاب لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

ولفت إلى أنه تم تمشيط محيط المدارس فى الصباح قبل دخول الطالبات، بالإضافة إلى التنسيق مع الأحياء المختصة بمعرفة شرطة المرافق لتطهير المناطق المحيطة بالمدارس وتنظيفها من المخلفات.

وكشف منتصر عن أن هناك تعليمات مشددة من اللواء على الدمرداش لمواجهة كل ما يخل بالأمن العام وتأمين الطالبات والطلاب مع بداية العام.

وفى سياق متصل، استقبلت وزارة التربية والتعليم فى أول يوم من بدء العام الدراسى مجموعة من الشكاوى بمعرفة غرفة عمليات الوزارة، حيث توالت المديريات التعليمية فى إرسال شكاوى أولياء الأمور المتعلقة برفع المدارس الخاصة المصاريف الدراسية، كا رصد الغرفة ما يفيد بغلق مدرسة مدرسة وادى الملوك بإدارة الجرنة بمحافظة الأقصر لعدم اكتمال أعمال الصيانة بها، حيث تم نقل الطلاب إلى مدرسة أخرى تبعد عن المدرسة الأولى مسافة 5 كيلو.

وكشف مصدر مسئول بغرفة العمليات، أن عدد الشكاوى التى تلقتها الغرفة وما زالت تستقبلها وصلت إلى أعداد كبيرة، مشيرا إلى أن 95% من الشكاوى متعلقة بزيادة المصاريف فى المدارس الخاصة، سواء مصاريف العام الدراسى أو مصاريف الخدمات التى يدفعها الطالب خلال العام الدراسى.

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أنه تم وضع مديرى الإدارات التعليمية تحت المراقبة ومنحهم مدة للعمل خلال العام الدراسى، مشددا على أنه فى حالة تراخى أى مدير إدارة فى تطبيق قوانين الوزارة خاصة ما يتعلق منها بمصاريف المدارس الخاصة سيتم إقالته من منصبه فورا.

وأضاف أبو النصر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه توجد 276 إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية، وستتم متابعة مديرها للتأكد من تطبيق القوانين الصادرة عن الوزارة بكل شفافية والتزام.

موضوعات متلعقة
"تعليم القاهرة": توقف الدراسة بمدرستين لحين الانتهاء من ترميمهما ‎








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة