"السياحة" تعلن الطوارئ فى لجانها بالموانئ والمطارات المصرية والسعودية

الخميس، 25 سبتمبر 2014 02:42 م
"السياحة" تعلن الطوارئ فى لجانها بالموانئ والمطارات المصرية والسعودية مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة السياحة حالة الطوارئ فى لجانها المنتشرة بالموانئ والمطارات المصرية والسعودية والأردنية استعدادا للرحلات المكثفة برا وجوا لنقل حجاج الشركات، وتم التنبيه على اللجان بالعمل 24 ساعة يومياً حتى وصول آخر حاج للأراضى المقدسة، صرح بذلك مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات.

وأضاف عبد اللطيف، فى بيان له اليوم، أن غرفة العمليات المركزية تتابع على مدار الساعة وصول الحجاج من خلال فتح اتصال مباشر مع اللجان، مؤكدا أن هناك تنسيقا مع السلطات السعودية لتسهيل وصول الحجاج ومغادرتهم المطارات إلى أماكن إقامتهم .

كما أن هناك أيضاً تنسيقا مع السلطات الأردنية حول الحج البرى الذى يغادر ميناء نويبع الى ميناء العقبة الأردنى ثم يمر بالأراضى الأردنية ويعبر منفذ حالة عمار الحدودى بين السعودية والأردن الى الأراضى المقدسة، موضحا أنه حتى أمس كانت تسير رحلات نقل الحجاج بصورة منتظمة دون أية مشاكل.
وقال إن هناك تقريرا يوميا عن وصول الحجاج يتم رفعه إلى وزير السياحة هشام زعزوع، كما تقوم اللجان المنتشرة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة تتواجد فى أماكن إقامة الحجاج للاطمئنان على الالتزام بالضوابط فى التسكين وتوفير الخدمات المتفق عليها للحجاج، مؤكدا أن هناك التزاما كبيرا من الشركات حتى الآن فى تسكين الحجاج بفنادق قريبة من الحرمين الشريفين .

وأكد ناصر ترك نائب رئيس غرفة شركات السياحة رئيس لجنة السياحة الدينية أن هناك تنافسا كبيرا من الشركات على خدمة الحجاج وتقديم خدمات متميزة أعلى من المتفق عليها انطلاقا أولا من الحرص على خدمة الحجاج وثانيا كنوع من الترويج فى ظل المنافسة القوية التى خلقها النظام الجديد للحج السياحى.

وقال إن أعضاء لجنة السياحة الدينية وهم باسل السيسى وإيهاب عبد العال وعلاء الغمرى بدأوا الاتصال المباشر مع المطوفين استعدادا ليوم عرفة، كما أن ممثلى الغرفة باللجان المنتشرة بالموانئ والمنافذ تسعى لتقديم كافة التسهيلات للحجاج خاصة رحلات البرى.

وقال إيهاب عبد العال أمين صندوق الغرفة، أن هناك 350 اتوبيسا لنقل حجاج البرى، موضحا أنه تم فحص كافة الأتوبيسات بالتنسيق بين وزارتى السياحة والداخلية رغم أنها أتوبيسات حديثة كما تم توقيع الكشف الطبى على السائقين، كما قال إن هناك متابعة لكل أتوبيس منذ سفره وحتى وصوله الأراضى المقدسة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة