"الشباب والرياضة" تفتتح فعاليات ملتقى التوظيف الأول لذوى الإعاقة

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 04:09 م
"الشباب والرياضة" تفتتح فعاليات ملتقى التوظيف الأول لذوى الإعاقة المهندس خالد عبد العزيز
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، فعاليات ملتقى التوظيف الأول لذوى الإعاقة، اليوم، بمركز شباب سراى القبة، بحضور الدكتور محمود حسن، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، مارجريت صارفيم، مدير التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وممثلى مكتب ذوى الإعاقة بوزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى ممثلى شركات القطاع الخاص.

وخلال الندوة الافتتاحية لملتقى التوظيف الأول لذوى الإعاقة، قال رئيس الإدارة المركزية للمشروعات، إن وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز تُفكر بشكل مختلف خلال الفترة الراهنة والمقبلة فى شريحة ذوى الإعاقة، مبيناً أن هذه الشريحة سيكون لها دور مهم فى المجتمع خلال الفترة المقبلة.

وأوضح "حسن" أن مكتب ذوى الإعاقة وقصار القامة التابع لوزارة الشباب والرياضة يقدم خدمات لذوى الإعاقة ويعمل من خلال محاور عدة من بينها محاور الأنشطة والدمج والتدريب من أجل التشغيل، إلى جانب توعية المجتمع بقضية ذوى الإعاقة.

كما أشار إلى التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، مؤكدا أن هذا التعاون أفرز ملتقى التوظيف الأول لذوى الإعاقة والذى من شأنه توفير فرص عمل وفرص تدريبية حقيقية لذوى الإعاقة.

وأكد أن الملتقى يشارك فيه أكثر من (25) شركة من القطاع الخاص لتوفير أكثر من (4000) فرصة عمل بالقطاع الخاص لحملة المؤهلات كافة، أو بدون مؤهل.

من جهتها، وجهت "صارفيم" الشكر لوزارة الشباب والرياضة على تعاونها لخدمة ذوى الإعاقة، موضحة أن الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة تعد نموذجاً للتعامل والتعاون والرغبة الصادقة لتضافر الجهود بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدنى.

ولفتت "صارفيم" إلى أن الهيئة تعمل منذ السبعينيات فى خدمة ذوى الإعاقة، مؤكدة أن دور الهيئة تحسين نوعية الحياة.

وأوضحت مدير التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية، رغبتها فى دمج ذوى الإعاقة فى كل مناحى الحياة، مشيرة إلى أن التركيز فى الفترة الأخيرة كان على إيجاد فرص عمل لذوى الإعاقة.

كما أشارت إلى أن الهيئة لديها برنامج ضخم بعنوان "التدريب للتوظيف" من خلاله يتم تنمية المهارات وإيجاد فرص عمل وربط الراغبين فى العمل بأصحاب العمل.

يشار إلى أنه تم إقامة قافلة طبية مجانية على هامش الملتقى داخل وخارج مركز شباب سراى القبة للكشف مجانا على العيون، بالإضافة إلى توفير سيارات مجهزة بفرق عمل لصيانة الأجهزة التعويضية لذوى الإعاقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة