هشام زعزوع: محور قناة السويس سيساهم فى زيادة سياحة " الترانزيت".. وندرس إقامة فنادق ومنتجعات بضفاف القناة.. والربع الأخير من العام الحالى سيشهد زيادة عدد السياح بفضل الاستقرار الأمنى والسياسى

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 01:22 م
هشام زعزوع: محور قناة السويس سيساهم فى زيادة سياحة " الترانزيت".. وندرس إقامة فنادق ومنتجعات بضفاف القناة.. والربع الأخير من العام الحالى سيشهد زيادة عدد السياح بفضل الاستقرار الأمنى والسياسى هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن الوزارة تدرس حاليا المشاريع التى يمكن أن تساهم بها فى تنمية محور قناة السويس، خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن المشروع سيساهم بشكل كبير فى زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وتحقيق التنمية السياحية المستدامة لمدن القناة، وأضاف أن إنشاء التفريعة الجديدة للقناة سيزيد من حجم سياحة الترانزيت وبرامج اليوم الواحد.

وأكد زعزوع فى تصريحات صحفية، أن الوزارة تعد حاليا قائمة بمشاريع الفنادق والمنتجعات التى ستقام على ضفاف القناة، لكنها فى انتظار إعداد المخطط العام للمشروع من قبل المكتب الاستشارى المختص، والذى سيحدد حجم الأراضى التى يمكن أن تطرح على المستثمرين السياحيين وأماكن هذه الأراضى.

وأوضح "زعزوع" أن الربع الأخير من العام الحالى سيشهد زيادة كبيرة فى عدد السياح بفضل حالة الاستقرار الأمنى والسياسى الذى تشهده مصر حاليا، مشيرا إلى أن العام المقبل سيشهد بداية استعادة الحركة السياحية لما كانت عليه عام 2010، مؤكدا أن السياحة ستهتم خلال الفترة القادمة بتجويد الخدمات المقدمة للسائح بحيث يكرر السائح زيارته أكثر من مرة، لافتا إلى أنه سيتم التركيز على السياح من ذوى الإنفاق العالى بما يسمح بزيادة الإيرادات، مؤكدا على أن السياحة تقوم حاليا بدراسة وضع حد أدنى لأسعار الغرف الفندقية خاصة بالمدن السياحية.

يذكر أن وزارة السياحة ستقيم احتفالية كبرى لأوبرا عايدة بمنطقة أهرامات الجيزة من خلال أوبرا لاتفيا الوطنية والأوبرا الإيطالية بمشاركة عدد من مطربى الأوبرا الإيطالية وقائد الأوركسترا الإيطالى وعدد من المطربين والعازفين من أوبرا لاتفيا والأوبرا المصرية وذلك فى منتصف ديسمبر المقبل بمناسبة مرور 145 عاما على تأسيس قناة السويس.
وتتضمن الاحتفالية موكبا ملكيا ينتقل من خلاله الحضور من فندق شهير حتى منطقة الأهرامات من خلال عربات تجرها الخيول مع عرض لقطات وثائقية عن تنفيذ مشروع قناة السويس، تزامنا مع احتفالات المصريين بتدشين مسار مواز لقناة السويس الحالية بقناة جديدة.

ويصاحب الحفل إقامة متحف مصور باسم متحف الخديوى إسماعيل ومتحف آخر باسم أوبرا عايدة يعرض من خلاله عدد من الصور والبورتريهات والعملات التذكارية والنياشين والملابس التى كانت تستخدم إبان تدشين قناة السويس منذ 145 عاما.

وقال وزير السياحة، إن الاحتفالية التى يتم الإعداد لها تستهدف دعم السياحة المصرية خاصة السياحة الثقافية بمشاركة أوبرا إيطاليا ولاتفيا بما سيكون له بالغ الأثر فى الترويج للسياحة الثقافية، مضيفاً أن قناة السويس الجديدة تعد مشروعا عملاقا و إنجازاً حقيقا للمصريين ويفتح آفاقاً جديداً للتنمية السياحية.


موضوعات متعلقة

رئيس جامعة سوهاج يزور مشروع قناة السويس ويدعو للمساهمة فى تمويله ‎


نائب رئيس هيئة الاستثمار لـ"اليوم السابع":15مليار دولار صادرات المناطق الحرة بمصر توفر 200 ألف فرصة عمل..وتنمية محور قناة السويس نقلة كبرى للمنطقة..ومشروع عملاق لتطوير صناعة الألبان بدول البحر المتوسط ‎








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة