وزيرة القوى العاملة تعلن عن مبادرة لحماية المصانع من الحرائق

الخميس، 04 سبتمبر 2014 04:50 م
وزيرة القوى العاملة تعلن عن مبادرة لحماية المصانع من الحرائق الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب: أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة أنه سيتم إطلاق مجموعة من المبادرات بالتعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين لحماية مصانعهم من الحرائق التى تؤثر بصورة سلبية على الاقتصاد القومى ولإعلان خلو المدن الصناعية من مخاطر الحرائق.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بجمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان اليوم الخميس لبحث سبل تأمين المصانع من مخاطر الحرائق ومدى توافر شروط السلامة والصحة المهنية لها بحضور الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية وعدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال والعمال.

وقالت الوزيرة إن تلك المبادرات تضم عقد ندوات ودورات تدريبية لجميع المصانع للتوعية بأساليب السلامة والصحة المهنية والتى تحافظ على مستلزمات الإنتاج ورأس المال بالمصانع ويجعلها آمنة ضد مخاطر الحرائق ، كما تشمل إعداد منشورات وتوزيعها على المصانع وبث رسائل على مواقع التواصل الاجتماعى حول أهمية تنفيذ اشتراطات الأمن الصناعى.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم إطلاق المبادرة الأولى بمدينة العاشر من رمضان التى تشهد أكبر معدلات للحرائق خلال الأسابيع الماضية وتستمر لمدة 3 أشهر، فيما قررت تشكيل لجنة من جهاز مدينة العاشر من رمضان ومكتب العمل والسلامة المهنية لمتابعة تلك المبادرة التى تؤمن بيئة العمل من مخاطر الحرائق.

وقامت الوزيرة بتكريم 50 شركة ومصنعًا فى مجال الصناعات الكيميائية لتنفيذهم اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالكامل بمصانعهم وعدم تعرضهم للحرائق المدمرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة