دراسة: السيدات يتفوقن على الرجال فى استخدام شبكات التواصل

الأحد، 11 يناير 2015 11:52 م
دراسة: السيدات يتفوقن على الرجال فى استخدام شبكات التواصل فيس بوك
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت رانيا فوزي مؤسس صفحة " تحفه بازار " المتخصصة في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والأحداث التسويقية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أن السيدات ساهمن في المجتمعات العربية بوجه عام ومصر بوجه خاص في إثراء استخدام الشبكات الإجتماعية بعد أن تفوقن علي الرجال من حيث التفاعل والاستخدام.

وأوضحت رانيا فوزي مؤسس صفحة " تحفه بازار " ان الكثير من مستخدمات هذه الشبكات حولوها من مجرد أداة للتواصل الاجتماعي إلي مصدر لتنمية المهارات والهوايات وزيادة الدخل والمساهمة الفعَالة في بناء شخصية المرأة بمختلف مستوياتها الإجتماعية والتعليمية والإقتصادية ،.

وأضافت رانيا فوزي مؤسس صفحة " تحفه بازار " إن العديد من الدراسات والاحصائيات المتخصصة أظهرت تفوق واضح وكبير للمرأة من حيث التفاعل مع الشبكات الاجتماعية، وعلي سبيل المثال فقد أوضحت مؤسسة y2d أن معدل تفاعل السيدات علي شبكات التواصل الاجتماعي يتفوق علي الرجال وذلك من خلال تبادل الصور والأخبار والتفاعل مع العلامات التجارية.

وشهد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تفوقا من النساء بنسبة 76% مقابل 66% للرجال، أما موقع إنستجرام فإن 20% من السيدات يتفاعلن بشكل كبير مقارنة بـ 15% للرجال .

وعلي الجانب الإقتصادي أشارت الدراسة إلي أن 54 % من السيدات علي شبكات التواصل الاجتماعي يظهرن الدعم للعلامات التجارية، بينما 53 % منهن يقبلن العروض التسويقية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة