رسامو كاريكاتور فرنسيون ضد حركة (بيجيدا) يدعون للتسامح ونبذ الكراهية

الإثنين، 12 يناير 2015 01:22 م
رسامو كاريكاتور فرنسيون ضد حركة (بيجيدا) يدعون للتسامح ونبذ الكراهية حركة بيجيدا
دريسدن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم رسامون كاريكاتور فرنسيون حركة (بيجيدا) "أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب" فى مدينة دريسن الألمانية باستغلال الهجوم الذى وقع فى باريس بطريقة مسيئة.

ودعت مجموعة رسامى الكاريكاتور التى تطلق على نفسها "رسامو كاريكاتور ضد حركة (بيجيدا)" منذ صباح اليوم الاثنين على صفحتها ثنائية اللغة على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) المواطنين فى مدينة دريسدن الألمانية للتسامح والانفتاح الذهنى ونبذ الكراهية ومعاداة الإسلام.

ومن ضمن الموقعين على الدعوة التى أطلقتها هذه المجموعة رسام الكاريكاتور الهولندى "ويليام"، وهو عضو مؤسس ورسام بمجلة "شارلى إيبدو" الفرنسية الساخرة التى وقع بها الهجوم الأسبوع الماضي. وقد نجا "ويليام" من الهجوم على الصحيفة لأنه كان فى القطار فى طريقه إلى باريس أثناء حدوثها.

وتنص هذه الدعوة: "إننا، الرسامون الفرنسيون والناطقون بالفرنسية، مصدومين بسبب مقتل أصدقائنا. إننا نشعر بالاشمئزاز إزاء القوى اليمينية استغلال الأحداث لأهدافها".

تجدر الإشارة إلى أن أتباع حركة (بيجيدا) المناهضة للإسلام يعتزمون التظاهر مساء اليوم فى ألمانيا، لتكون هذه المرة الأولى التى يتظاهرون فيها عقب وقوع الهجوم على المجلة الفرنسية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة