محافظ الإسكندرية يستقبل بطريرك أنطاكية وأورشليم للروم الكاثوليك

الإثنين، 12 يناير 2015 08:03 م
محافظ الإسكندرية يستقبل بطريرك أنطاكية وأورشليم للروم الكاثوليك محافظ الإسكندرية يستقبل بطريرك أنطاكية
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، البطريرط غريفوريوس الثالث لحام، بطريرك أنطاكية والإسكندرية وأورشليم لكنيسة الروم الكاثوليك، يرافقه المطران يوسف الزريعى، النائب البطريركى بالقدس الشريف، والأب جورج بهنان، الوكيل البطريركى للإسكندرية، والأب ماريو أبو ضاهر، كاهن كنيسة القديس يوسف، والأب زاهر المهنا سكرتير غبطة البطريرك.

وخلال اللقاء أعرب البطريرك غوريفوريوس الثالث لحام عن سعادته بوجوده فى الإسكندرية مشيدا بالتزام المحافظ وتضحيته فى العمل قائلا "أنت المحافظ الساهر فأنت تحل مشاكل كل الناس، وأنا بصفتى بطريرك الإسكندرية فقد حصلت على الجنسية المصرية وأنا أفتخر بذلك".

كما أكد على ضرورة التركيز على التربية فى المراحل التعليمية المختلفة فالتربية قبل التعليم فى كل مكان وهذا الأسلوب متبع فى جميع أنحاء العالم، متمنيًا أن يتم إعطاء دروس دينية فى المدارس للمساعدة فى التنشئة السليمة للأجيال.

من جانبه، أكد اللواء طارق مهدى على استمرار العلاقات بين المسلمين والمسيحيين واستمرار الوحدة الوطنية من قديم الأزل، مشددا على ضرورة عودة القيم والأخلاق، والأصل فى الدين أن أسىء الظن بنفسى لمحاسبة النفس وإحسان الظن بالآخرين.

وفى نهاية اللقاء قدم اللواء طارق مهدى درع المحافظة للبطريرك والوفد المرافق له معربًا عن سعادته بوجودهم فى الإسكندرية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة