الاتحاد العام للمنتجين العرب ينعى المنتج محمد حسن رمزى

الأربعاء، 14 يناير 2015 02:17 م
الاتحاد العام للمنتجين العرب ينعى المنتج محمد حسن رمزى المنتج الراحل محمد حسن رمزى
كتب رحيم ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى الاتحاد العام للمنتجين العرب، متمثلًا فى رئيسه الدكتور إبراهيم أبو ذكرى، المنتج والموزع السينمائى الكبير الراحل محمد حسن رمزى "رئيس غرفة صناعة السينما المصرية" والذى توفى أمس فى لندن، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة اللعين، داعين الله أن يتغمده بفسيح جناته ولأولاده "صلاح وشريف" الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون".

يذكر أن محمد حسن رمزى هو منتج وموزع مصرى، والرئيس السابق لغرفة صناعة السينما المصرية. ولد عام 1954 وتخرج فى كلية التجارة. ووالده هو المخرج والمنتج الراحل "حسن رمزى" مؤسس "غرفة صناعة السينما المصرية" وهو ثانى رئيس لها.. وهو شقيق الفنانة المعتزلة "هدى رمزى" ووالد الممثل الشاب "شريف رمزى".

وشارك رمزى فى فيلم "المرأة المجهولة"، عندما كان فى السادسة من عمره، إلا أنه قرر عدم خوض التجربة مرة أخرى. وبدأ مشواره الإنتاجى عام 1970 حين كان عمره 16 عامًا حين أنتج الفيلم الناجح "العاطفة والجسد" الذى ظل فى دور العرض لمدة 16 أسبوعًا. تخرج من كليته عام 1977 حين توفى والده فى نفس العام. ثم عمل بعدها موزعًا فقط للأفلام وظل متخوفًا من خوض تجربة الإنتاج الكاملة حتى بدأ الإنتاج عام 1996، وأسس شركة "النصر للإنتاج والتوزيع" التى قامت بإنتاج عدد كبير من الأفلام سواء بشكل منفرد تخطى الـ 23 فيلمًا، أو من خلال الشراكة مع كل من وائل عبد الله "أوسكار"، وهشام عبد الخالق "الماسة" تحت مظلة شركة المجموعة الفنية المتحدة .

من أبرز أعماله "غرام الأفاعى، الجزيرة، الديلر"، وشغل مؤخرًا منصب "رئيس غرفة صناعة السينما المصرية" حتى وفاته، وقام بعدة مجهودات لحماية الأفلام المصرية من القرصنة الرقمية والفضائية، وكانت له عدة مبادرات لحماية الأفلام من التعرض للقرصنة على شبكة الإنترنت كان آخرها سفره إلى"فرنسا" مع آخرين على نفقتهم الخاصة للتفاوض مع شركة "يوتل سات" للأقمار الصناعية، وسافر إلى الأردن يوم 17 نوفمبر 2014 لتكوين تحالف للقضاء على قرصنة الأفلام.

تزوج رمزى من المنتجة "نهاد رمزى" التى توفيت فى أغسطس 2014، وكان أصيب بسرطان الرئة قبل وفاته بـ شهور، وبعد تدهور حالته الصحية وقضاء أسبوعين فى العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة، سافر إلى (لندن) لمتابعة حالته طبيًا برفقه ابنه "صلاح" حيث توفى هناك أمس الثلاثاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة