تعويضات للأهالى المتضررين من أزمة الصرف بالإسكندرية

الأربعاء، 14 يناير 2015 06:29 م
تعويضات للأهالى المتضررين من أزمة الصرف بالإسكندرية اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية تشكيل لجنة فورية من المحافظة لتعويض الأهالى المتضررين من أزمة الصرف الصحى التى ضربت منطقة ميامى وبئر مسعود، عن الخسائر وأصدار بونات من شركات قطاع العمال لكل متضرر على حدة.


وفى متابعة سريعه للأضرار الناتجه عن الواقعة بالنسبة للطلاب الذين تعذر وصولهم لأداء الامتحانات فى هذه المنطقة فقد تحدد يوم الثلاثاء 20 يناير كموعد بديل لأداء تلك الامتحانات.

كما تم اعتبار يوم الاثنين 12 يناير 2015 يوم عطلة لمن تعذر وصولهم إلى أعمالهم فى هذه المنطقة.

وأشار محافظ الإسكندرية فى تصريحات صحفية إلى أن محطة المنتزة 3 لرفع مياة الصرف الصحى قد خرجت عن الخدمة يوم الأحد 11 يناير مما أدى إلى تراكم مياة الصرف فى منطقة ميامى وتم متابعة الموقف منذ بدايته تحت إشراف كامل فى الموقع من المحافظ وكل مستوى المحافظة.


وأن المسئول عن تشغيل وصيانة المحطة هى شركة الصرف الصحى بالإسكندرية التابعة لوزارة الإسكان وأن دور المحافظ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة هى إدارة الأزمة الطارئة، حيث قامت المحافظة بفتح مركز عمليات والدفع بسيارات الصرف الصحى بإمكانية الشركة والحماية المدنيه والمقاولون العرب لسحب المياه.

وقال إنه تم إدارة الأزمة بتوفيق الله مما أدى إلى انتهاء المشكلة اعتباراً من الساعة الثامنة مساء الاثنين وتم فتح 4 شوارع، بالإضافة إلى شارع خالد بن الوليد بالكامل وطريق الكورنيش، وقامت المحافظة بمتابعة استكمال شفط وإزالة المياه من الجراجات ومنطقة الشاليهات على مدار الساعة والتى تم الانتهاء منها الآن، كما توالى متابعة كل أبعاد وآثار الأزمة تماماً.

و كان اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية قد أشار فى تصريحات خاصة باليوم السابع إلى أنه قرر إحالة واقعة توقف محطة الصرف الصحى المنتزة 3 بالكامل للنيابة للتحقيق، كما تم تشكيل لجنة فنية من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لتحديد الموقف الفنى وأسباب العطل الذى أدى إلى خروج المحطة من الخدمة والمتسبب فى ذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة