مهاب مميش للمراسلين الأجانب: طرح مشروعات قناة السويس بمؤتمر مارس

الأربعاء، 14 يناير 2015 12:37 م
مهاب مميش للمراسلين الأجانب: طرح مشروعات قناة السويس بمؤتمر مارس الفريق مهاب مميش خلال لقائه المراسلين الأجانب
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والرئيس التنفيذى لمشروع محور القناة، أنه تم الانتهاء من التشريعات القانونية لمشروعات الاستثمار، وتم عرضها على اللجنة التشريعية بوزارة العدل، وسيتم طرح فرص الاستثمار بمشروع تنمية قناة السويس خلال المؤتمر الاقتصادى الدولى بشرم الشيخ فى مارس القادم.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق مميش لوفد من المراسلين الأجانب بمبنى المحاكاة اليوم الأربعاء، فى إطار زيارتهم لمشروع قناة السويس الجديدة.

وأشار الفريق مهاب مميش إلى أن قناة السويس تم حفرها بأيدٍ مصرية خالصة، ويعمل فى هيئة قناة السويس 25 ألف عامل مصرى، وتم تمويل مشروع الحفر من أموال المصريين والتى تم جمعها فى فترة قياسية، وأن العمل فى القناة الجديدة يسير بشكل منتظم وسيتم الافتتاح للملاحة العالمية 6 أغسطس من العام الحالى كما وجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وأضاف الفريق مهاب مميش أن هناك العديد من المشروعات الاستثمارية فى مشروع محور قناة السويس، ومنها مشروعات صناعية كبرى، بالإضافة إلى مشروع الاستزراع السمكى العملاق والذى تم الانتهاء من وضع التصورات التطبيقية له بالتنسيق مع معهد الاستزراع السمكى بجامعة قناة السويس، وبالتعاون مع خبراء من إسبانيا وكوريا.

وعرض الفريق مميش ثلاثة أفلام وثائقية عن قناة السويس الجديدة، الأول عن الحفر، والثانى عن قناة السويس بين الماضى والحاضر، والفيلم الثالث عن الرئيس وشعبه وهو خاص بزيارة الرئيس للإسماعيلية فى أثناء تدشين مشروع القناة الجديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة