إعتقال 8 مغاربة "يجندون" مقاتلين لصالح تنظيم "داعش"

السبت، 17 يناير 2015 03:07 م
إعتقال 8 مغاربة "يجندون" مقاتلين لصالح تنظيم "داعش" العاهل المغربى محمد السادس
الرباط (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت السلطات المغربية ثمانية أشخاص فى مناطق متفرقة، بضعهم اعتقل سابقا فى قضايا إرهاب، ينشطون فى تجنيد مقاتلين للالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية، حسبما أفاد بيان رسمى.

وأكد البيان الصادر عن وزارة الداخلية السبت "تفكيك خلية إرهابية بكل من مدن مكناس والحاجب (وسط) والحسيمة (شمال)"، وأوضح أن هذه الخلية "تضم بين أعضائها معتقلين سابقين فى قضايا إرهابية، ينشطون فى تجنيد مقاتلين مغاربة قصد الإلتحاق بمعسكرات ما يسمى بالدولة الإسلامية بسوريا والعراق".

ولم تحدد الداخلية تاريخ اعتقال أفراد هذه الخلية لكنها أوضحت أن عددهم ثمانية سيتم تقديمهم إلى المحكمة "فور إنتهاء البحث الذى يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة"، وقد أقرت الحكومة فى أكتوبر الماضى تعديلات قانونية جديدة تعاقب بالسجن حتى عشر سنوات لكل من التحق أو حاول الإلتحاق ببؤر التوتر أو قام بالتجنيد أو التدريب لصالح التنظيمات الإرهابية، إضافة إلى غرامة قد تصل إلى 224 ألف يورو.

وتابع البيان ان "المقاتلين المغاربة بالساحة السورية العراقية يتم إخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة حول استعمال الأسلحة وكسب الخبرة فى صناعة المتفجرات وتفخيخ السيارات، فى أفق تجنيدهم لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة"، ولا تخفى السلطات المغربية قلقها من التحاق أكثر من الفى مغربى، بمن فيهم حملة جنسيتين، بالجماعات الجهادية وخصوصا تنظيم الدولة الإسلامية.

وأعلنت السلطات المغربية الثلاثاء الماضى تفكيك خلية من خمسة أشخاص تنشط أيضا فى "تجنيد المقاتلين للإلتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية" فى العراق وسوريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة