أستاذ جراحة عظام: الحقن الأسمنتى يخفف الألم ويقى من مضاعفات الكسور

السبت، 24 يناير 2015 09:06 م
أستاذ جراحة عظام: الحقن الأسمنتى يخفف الألم ويقى من مضاعفات الكسور البروفوسير هانى محيدلى أستاذ جراحة العظام
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد البروفوسير هانى محيدلى أستاذ جراحة العظام بجامعة لاس بالمس بجزر الكنارى بإسبانيا أنه يمكن علاج ترقق العظام باستخدام الحقن الأسمنتى أو الجراحة المفتوحة.

وينصح البروفوسير هانى محيدلى قبل إجراء ذلك بضرورة عمل تحاليل لقياس نسبة الكالسيوم وفيتامين "د" وقياس درجة هشاشة العظام ويتم علاجه إذا ثبت نقصه، موضحا أن الرياضة مهمة جدا لتقوية العظام والعضلات، مشيرا إلى أنه فى حالات الكسور والآلام التى لا تفيد معها المسكنات نلجأ إلى الحقن الأسمنتى، الذى يقوم بتخفيف الألم وتفادى تضاعف الكسور الموجود بالفقرة.

وقال أستاذ جراحة العظام إنه يمكن التخلص من آلام العمود الفقرى، مشيرا إلى أن هناك أسباب عديدة للوقاية من آلام العمود الفقرى أولها خفض الوزن وممارسة الرياضة، ومنع التدخين ومنع المشروبات الكحولية وهناك حالات تحتاج إلى علاج طبيعى لتقوية العضلات وتحسين مرونتها.

وأشار أستاذ جراحة العظام إلى أنه فى حالات قليلة تعانى من الضغط على الأعصاب داخل العمود الفقرى، إذا لم تتحسن الحالة يحتاج المريض إلى إجراء عملية جراحية بالعمود الفقرى لتخفيف الضغط على الأعصاب، ويمكن أن يحتاج المريض إلى تثبيت العمود الفقرى بزراعة المسامير لتخفيف الألم.

وينصح أستاذ جراحة العظام المرضى بالوقاية بتجنب العادات السيئة اليومية بعدم حمل الأوزان الثقيلة بشكل خاطئ فهناك طرق صحية لرفع الأشياء الثقيلة تنجبا لحدوث مشاكل بالعمود الفقرى وتجنب الجلوس لفترة طويلة وننصح بممارسة الرياضة بدون حمل أثقال والمشى والسباحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة