التليجراف: إسرائيل تخشى أنفاق حزب الله بين الحدود السورية واللبنانية

السبت، 31 يناير 2015 06:01 م
التليجراف: إسرائيل تخشى أنفاق حزب الله بين الحدود السورية واللبنانية عناصر حزب الله اللبنانى - أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت السلطات الإسرائيلية عن قلقها من هجمات محتملة يخطط حزب الله اللبنانى لتنفيذها، مستخدما أنفاقا يقوم بحفرها بين الحدود اللبنانية والسورية، حسب ما نشر موقع الصحيفة البريطانية التليجراف، نقلا عن مصادر إسرائيلية.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد تلقت بلاغات من مواطنيها الذين يقطنون فى قرى متاخمة للحدود اللبنانية، يزعمون فيها سماعهم لأصوات أعمال حفر على الحدود ناسبين إياها لعناصر حزب الله اللبنانى.

وقالت الإسرائيلية "شوش تزويلا" التى تعيش بمستوطنة "موشاف زاريت" المتاخمة للحدود السورية اللبنانية، إنها كانت تستقبل أقرباءها الذين يعيشون فى مستوطنات قريبة من قطاع غزة أثناء الحرب، بسبب خوفهم من هجمات مصدرها أنفاق حماس، لكنها باتت اليوم مهددة من قبل هجمات ينفذها حزب الله اللبنانى.

وكان سكان المستوطنات المتاخمة للحدود اللبنانية السورية قد أفصحوا عن سماعهم لأصوات حفر عند استخدام حمامات أو مطابخ منازلهم، موضحين أن الأصوات تتكرر منذ ما يقارب الشهر حتى الآن.

وكانت إسرائيل قد وجهت ضربة جوية لجنوب سوريا بداية الشهر الجارى، استهدفت 6 من أعضاء تنظيم حزب الله، من بينهم نجل الزعيم الراحل "عماد مغنية"، وأحد قواد الحرس الثورى الإيرانى، مما جعل أهالى المستوطنات يخشون هجمات انتقامية من ميليشيات حزب الله.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت مناوشات بين حزب الله واسرائيل، بعد رد الأول بإطلاق صاورخ اتجاه أحد الدبابات الإسرائيلية ليقتل جنديين ويصيب 7 آخرين.

- 2015-01 - اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة