نقيب الصيادين: الطقس تسبب فى قطع الاتصال بـ 300 مصرى فى ليبيا

الخميس، 08 يناير 2015 10:44 م
نقيب الصيادين: الطقس تسبب فى قطع الاتصال بـ 300 مصرى فى ليبيا أحمد عبده نصار نقيب الصيادين
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين، أن الــ 300 صياد مصرى الذين تمت محاصرتهم فى ميناء "مصراتة الليبي"، تحركوا منذ أيام وتواصلوا هاتفيًا مع نقابة الصيادين، لكن حالة الطقس تسببت فى قطع الاتصال، مضيفًا أن بعض الصيادين المصريين مازالوا موجودين بمنياء مصراتة، مناشدًا الرئيس التدخل لإنقاذهم.

وأشار أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية القاهرة والناس، إلى أن قوات الجيش الليبى توقفت عن إطلاق النار لإتاحة الفرصة للصيادين للتحرك فى عرض البحر والعودة لمصر.

وأجرى المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، اتصالات مع وزير الخارجية سامح شكرى، ورئيس هيئة الثروة السمكية لسرعة التحرك لإنقاذ 300 صياد من قرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس بالمحافظة فى عرض البحر المتوسط، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وقال أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين، فى كفر الشيخ، إن الصيادين نجحوا أمس الأربعاء فى الهروب من ليبيا على متن 10 مراكب مصرية من ويلات الحرب الدائرة فى مصراته الليبية بين جماعة "فجر" المسلحة والجيش الليبى.

وأضاف أن انقطاع الاتصالات بين الصيادين وذويهم زاد من المخاوف نظرا لسوء الأحوال الجوية وارتفاع أمواج البحر المتوسط، مما دفع الأهالى إلى الخروج من منازلهم رغم البرد الشديد لانتظار الصيادين، الذين يتعرضون للمخاطر فى عرض البحر المتوسط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة