روسيا تختبر طرقا متطورة للحد من تدفق المعلومات من وإلى الدول الأجنبية

السبت، 17 أكتوبر 2015 06:25 م
روسيا تختبر طرقا متطورة للحد من تدفق المعلومات من وإلى الدول الأجنبية التجسس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفقا لتقرير حديث نشره موقع foxnews الأمريكى فهناك تسريبات تشير إلى أن روسيا تقوم هذه الفترة بإجراء اختبارات لمعرفة مدى إمكانية إزالة نفسها من الشبكة العالمية للحد من تدفق المعلومات من وإلى الدول الأجنبية.

وقال خبراء فى المملكة المتحدة لصحيفة "ديلى تلجراف" إنه يتم عمل اختبارات لتعتيم المعلومات فى حال وجود أزمة سياسية داخلية محتملة، وهذا يثير بعض المخاوف بشأن الحريات الخاصة بالإنترنت من مواطنيها.

وقال "أندريه سيميراكوف" ، المدير العام لشركة "إيه تليكوم" الداعم الرئيسى للإنترنت فى روسيا إن هناك أمرًا من قبل وزارة الاتصالات ومنظم الإنترنت القومى الروسى بمنع حركة المرور إلى قنوات الاتصالات الأجنبية باستخدام DPI، ونظام مراقبة حركة المرور.

تفاصيل خطة روسيا لمحاربة التجسس


هذا الأمر كان الهدف منه هو معرفة ما إذا كان الإنترنت فى روسيا يمكن أن يستمر فى العمل حتى ولو تم عزلها من شبكة الإنترنت العالمية، ونفى مسئولون روس هذه الأنباء وقالوا إن تصريحات "سيميراكوف" تم تناولها خارج السياق، ولكن أكدت صحيفة "ديلى تلجراف" أن وزارة الدفاع ووزارة الداخلية فى روسيا تعاونت مع شركة الاتصالات فى البلاد لمعرفة إذا كان هناك إمكانية لتشغيل أسماء بعض النطاقات الروسية إذا تم قطع أجزاء من شبكة الإنترنت، وقال خبير فى الأمن الإلكترونى الروسى إن الحكومة تستعد لاحتمال إغلاق تدفق المعلومات من العالم الخارجى وإليه بشكل احتياطى تحسبا لأى ظروف فى المستقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة