غادة نافع تتسلم درع تكريم الفنانة ماجدة .. وبوسى درع الراحل نور الشريف

السبت، 17 أكتوبر 2015 01:07 م
غادة نافع تتسلم درع تكريم الفنانة ماجدة .. وبوسى درع الراحل نور الشريف بوسى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتسلم الفنانة بوسى اليوم درع تكريم الفنان الراحل نور الشريف عن مشاركته فى صناعة أفلام حرب أكتوبر التى ينظمها قطاع الإنتاج الثقافى فى احتفالية ضخمة بعنوان "بإبداعات النصر نسترجع مصر" بحضور وزير الثقافة وسيكرم أيضا الفنان الراحل محمود مرسى الذى قدم فيلم (أغنية على الممر) وسيستلم تكريمه نجله الدكتور علاء محمود مرسى.

ومن ضمن المكرمين أيضاً الفنانة ماجدة الصباحى التى قدمت فيلم (العمر لحظة) وسوف تحضر لتسلم تكريمها ابنتها الفنانة غادة نافع لصعوبة حضور الفنانة ماجدة وسيكرم أيضاً المنتج الراحل رمسيس نجيب وسيتسلم تكريمه ابنه مراد رمسيس نجيب أما الموسيقار عم خورشيد فستحضر شقيقته لاستلام تكريمه.

ومن المخرجين الذين شاركوا فى تقديم أفلام عن حرب أكتوبر المخرج الراحل نادر جلال والذى سيتم تكريمه وسيحضر نجله المخرج أحمد نادر جلال لتسلم التكريم.

يكرم فى الاحتفالية أيضاً الإعلامى حمدى الكنيسى كمراسل حربى شارك فى الحرب واستطاع بقلمه نقل الصورة الحقيقية للحرب وسيكرم الكاتب والأديب جمال الغيطانى أيضاً الذى ذهب للجبهة وقام بالكتابة عن كل تفاصيلها.

يذكر أن الاحتفالية سيكرم فيها صناع الأفلام التى قدمت عن حرب أكتوبر وحرب الاستنزاف من منتجين ومخرجين ونجوم ومن المكرمين اليوم النجوم محمود ياسين وصلاح السعدنى وميرفت أمين ونادية لطفى ونجوى ابراهيم وعزت العلايلى والمخرج محمد راضى والمنتج محسن علم الدين والدكتور سمير فرج.

والاحتفالية سيحضرها وزير الثقافة وستشمل برنامجا مميزا ومزيجا من الأغانى الوطنية لفريق كورال مركز الإبداع الفنى (غناء للوطن) وعرض أفلام ومشاهد من سينما حرب أكتوبر سواء الروائية أو التسجيلية.

جدير بالذكر أن عدد الأفلام التى تناولت حرب أكتوبر لم تكن بالقدر الكافى والمعبر عن الحدث فقد تم إنتاج ما يقل عن 10 أفلام ومنها أفلام عن حرب الاستنزاف ومرحلة ما قبل عام 1973 ومنها (الرصاصة لا تزال فى جيبى وبدور والوفاء العظيم والعمر لحظة وحائط البطولات ويوم الكرامة وأبناء الصمت وأغنية على الممر والطريق إلى إيلات).









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة