الإندبندنت: شكوك حول انتحار صحفية بريطانية فى مطار بإسطنبول

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 12:34 م
الإندبندنت: شكوك حول انتحار صحفية بريطانية فى مطار بإسطنبول الصحفية البريطانية جاكلين سوتون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن السلطات التركية عثرت على الصحفية بإذاعة أخبار "بى بى سى" جاكلين سوتون، متوفاة فى مطار أتاتورك الدولى بإسطنبول.

وأشارت "الصحيفة" إلى أن جاكلين كانت فى طريقها إلى مدينة أربيل العراقية للقيام بعمل ميدانى لرسالة الدكتوراه الخاصة بها حول الدعم التنموى الدولى لتطوير الإعلاميين الإناث فى العراق وأفغانستان.

ولم يعرف حتى الآن كيف قتلت "سوتون" البالغة من العمر 50 عامًا، ولكن شكك أصدقاؤها فى رواية وسائل الإعلام التركية بأنها قتلت نفسها بعد تأخرها على رحلة أربيل وعدم وجود مال كاف معها لشراء تذكرة أخرى.

حيث قالت "ريبيكا كوك" لرابطة الصحفيين: "مصدومة وحزينة جدًا على وفاة جاكى فى إسطنبول، نحن لا نحتاج لتحقيق محلى ولكن دولى"، فيما أكدت وزارة الخارجية التركية أنها ستقدم المساعدة القنصلية لعائلة جاكى.

وكان وكالة أنباء "جيهان" التركية ذكرت اليوم، الاثنين، أن سوتون البالغة من العمر 50 عاما، بعد نزولها فى مطار أتاتورك الدولى بإسطنبول قادمة من لندن على متن طائرة الخطوط الجوية التركية، فقدت رحلتها الثانية إلى أربيل، ولم يكن معها أموال لشراء تذكرة جديدة، ومن ثم توجهت إلى دورة المياه وفكت رباط حذائها وشنقت نفسها خلف أحد أبواب دورة المياه. وفيما بعد اكتشفت ثلاث مسافرات من روسيا الحادث على إثر دخولهن إلى دورة المياه فأسرعن لإبلاغ الموظفين، وحضر فريق طبى إلى موقع الحادث واكتشف أن المواطنة البريطانية فارقت الحياة.



اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة