قال: إن مكافحة العبودية والاتجار بالبشر حتمى..

وزير العدل:القضاء على الإرهاب هو المفتاح الذهبى لحل جميع مشاكل إفريقيا

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 02:26 م
وزير العدل:القضاء على الإرهاب هو المفتاح الذهبى لحل جميع مشاكل إفريقيا وزير العدل فى مؤتمر المنتدى الرابع للاتحاد الإفريقى
كتبت نورهان حسن - محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل، أهمية إدراج قضية الإرهاب والقضاء عليه فى أجندة المنتدى الرابع للاتحاد الإفريقى، المنعقد بالقاهرة اليوم موضحا: بذل الوقت والجهد والمال فى القضاء على الإرهاب هو المفتاح الذهبى لحل جميع مشاكل القارة".

وأضاف وزير العدل فى مؤتمر المنتدى الرابع للاتحاد الإفريقى حول القانون الدولى وقانون الاتحاد الإفريقى، أن تأثير مصر فى مجتمعها الإفريقى ودورها فى تعزيز الاستقرار بالمنطقة وانتخاب مصر فى مجلس الأمن يعبر عن إسهامها فى إثراء المسيرة الإنسانية والعدالة والحرية والديمقراطية.

وتحدث الزند خلال المؤتمر، عن ثانى أيام التصويت فى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، وقال إنها تمثل إنجازا للاستحقاق الثالث لخارطة الطريق التى تكمل المنظومة التى اختارتها مصر فى ٣٠ يونيو بعد تصويبها للطريق الذى كان أعوج.

وأضاف، الوزير أن عدد المدعوين للتصويت فى الانتخابات البرلمانية يفوق ٥٠ مليونا، مضيفا: "أنتهزها فرصة لإرسال باقة حب وإعزاز للمرأة والفتاة المصرية التى أثبتت أنها رائدة فى إسهامها لاستكمال الاستحقاق الثالث لتحقيق ما أرادت مصر وهو تخلصها من الجماعات الإرهابية".

وفى سياق آخر قال المستشار أحمد الزند، إن مكافحة العبودية والاتجار بالبشر تعد من أهم الموضوعات التى أدرجها الاتحاد الإفريقى فى أجندته، لافتا إلى أن إفريقيا فى مجال الفكر الإنسانى ظلت قرون كثيرة يأخذون أبناءها للعبودية وآن الأوان لتنطلق إفريقيا الحرة على أرض الكنانة مصر التى ترعى هذه الموضوعات كاملة.

وأضاف وزير العدل أن من أبرز الموضوعات التى يجب بحثها هى قضية عديم الجنسية أو ما يطلق عليهم بـ"البدون" أو "البلوش" وأقول: إن يكون الإنسان بلا طعام أو ملبس شىء يحتمل لكن بدون هوية لا ينتمى لدولة أو إقليم فهذا لا يحتمل.

وأشار الزند، إلى ضرورة بحث التحديات التى تواجه الاتحاد الإفريقى والقضاء على المشاكل العالقة التى تهدد النمو والتقدم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة