وزير التعليم العالى يستقبل وفد يابانى لبحث تطويرأداء الجامعة اليابانية

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 10:38 ص
وزير التعليم العالى يستقبل وفد يابانى لبحث تطويرأداء الجامعة اليابانية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى أمس الاثنين، وفد هيئة الجايكا اليابانية برئاسة أويدا دايسوكى مدير فريق التعليم العالى والتكنولوجى بقسم التنمية البشرية بالهيئة ، والذى بدأ زيارة للقاهرة من 11 أكتوبر وتستمر إلى 7 نوفمبر .

وأكدت وزارة التعليم العالى فى بيان لها ، أن زيارة الوفد وتهدف إلى عقد سلسلة من المحادثات مع المسئولين المصريين تمهيداً للبدء فى المشروع المقترح من الجانب اليابانى، لإنشاء برنامج لدراسة علوم الهندسة لطلبة البكالوريوس بالجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا "E_JUST" ، وذلك بهدف تطوير أداء الجامعة والإرتقاء بها لمستوى الريادة فى مجال تدريس العلوم والتكنولوجيا بالشرق الأوسط وإفريقيا.

وبحث الجانبان التحديات التى تواجه المشروع المقترح من حيث التجهيزات المادية والمالية ،وإعداد المبنى ووضع النظام الدراسى المقترح بالبرنامج وتحديد عدد سنوات الدراسة، ووعد الوزير بتوفير الدعم اللازم وتقديم كافة التسهيلات المتاحة لإخراج المشروع إلى حيز التنفيذ.

وطالب الدكتور الشيحى الجانب اليابانى بتقديم المزيد من التعاون فى مجال تدريس اللغة اليابانية فى مصر من خلال الدورات التدريبية المقدمة بالجامعات، وذلك بهدف دعم العلاقات الثقافية إلى جانب العلاقات العلمية القائمة بين البلدين، مشيداً بالتعاون العلمى والثقافى الدائم بين مصر واليابان.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة