بالصور.. السياسة تتصدر معرض "لوك تويمانز" بمتحف الفن الإسلامى فى الدوحة

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 12:10 ص
بالصور.. السياسة تتصدر معرض "لوك تويمانز"  بمتحف الفن الإسلامى فى الدوحة الفنان البلجيكى لوك تويمانز
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف قاعة "الرواق" بمتحف الفن الإسلامى فى الدوحة، فى الفترة الحالية معرضاً فنياً بعنوان "التعصب" للفنان البلجيكى لوك تويمانز، يضم ما يقرب من 150 لوحة، ويستمر هذا المعرض الذى افتتح فى 18 أكتوبر إلى 30 يناير 2016.

اليوم السابع -10 -2015

ويستعرض المعرض المسيرة المهنية للفنان لوك تويمانز من خلال أعماله الفنية التى تجمع بين القديم والجديد، ويضم مجموعة من اللوحات الجدارية وعمل آخر بعنوان "أرينا" أعدّه الفنان خصيصا لهذا المعرض، ويتناول الفنان فى جدارياته الفنية عدة موضوعات حول التاريخ الحديث، بما فى ذلك موضوعات الحروب والصراعات التى شهدتها المنطقة فى الآونة الأخيرة، كمحرقة الهولوكوست وحرب العراق والصراع الإسرائيلى وغيرها من المواضيع السياسية.

اليوم السابع -10 -2015

وقال تويمانز "إن هدف الفن هو تحفيز النقاش مشيراُ إلى أنه من الضروري أيضا تحرير العقل عندما يتعلق الأمر بهذه الأشياء، بالطبع ليس بسذاجة. يقينا سيكون هناك نقد، نقد من حيث أتيت ومن هنا، لكن بكل تأكيد هذا ما يجب أن يُحدثه العمل الفنى، يجب أن يفتح نقاشا، يجب أن يجعل الحوار ممكنا، بمعنى أنى أتصور أن الثقافة يمكنها القيام بدور أكبر كثيرا مما يقوم به عالم السياسة" وفقا لـ"رويترز".

اليوم السابع -10 -2015

جدير بالذكر أن الفنان البلجيكى لوك تويمانز، من مواليد عام 1958، ويعد احد اهم اسماء جيل جديد من الرسامين التشخيصيين، ويشهد له بالمساهمة فى احياء فن الرسم خلال تسعينات القرن الماضى، وقد عرضت أعمالة فى متاحف مختلفة فى انحاء العالم، منها معهد الفن فى شيكاغو، ومركز جورج بومبيدو بباريس، ومتحف الفن فى لوس انجلس ومتحف الفن الحديث فى نيويورك، ومتحف بياكوتيك موديرن بميونخ، ومتحف تيت بلندن.

اليوم السابع -10 -2015


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..


اليوم.. مركز "توثيق التراث" يقيم عرض بانورامى بـ"جامعة القاهرة"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة