باسم مرسى.. ظاهرة موسمية أم موهبة كروية؟

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 11:34 م
باسم مرسى.. ظاهرة موسمية أم موهبة كروية؟ باسم مرسي
رؤية سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يختلف اثنان من المهتمين بكرة القدم على أن باسم مرسى أحد اللاعبين المميزين، الذين وضعوا بصمتهم وسجلوا أسمائهم كأحد اكتشافات المواهب المصرية فى الدورى المصرى بالموسم الماضي، لما قدمه اللاعب من مستوى مميز احتل به وصافة هدافى الدورى برصيد 18 هدفا، وبات المهاجم الأول فى الفريق الأبيض، وساهم معه فى تتويجه بلقب الدورى الغائب عنه منذ 13 عاما.

الجماهير البيضاء تغنت كثيرا بباسم مرسى الذى ساهم فى تحقيق حلمهم الغائب لفترة طويلة، ولا تزال تنتظر منه المزيد فى قيادة الزمالك نحو منصات التتويج والبقاء على القمة واستمرار الهيمنة على الألقاب بعدما حصد فريقها الثنائية لأول مرة منذ فترة طويلة، ولكن ليس دائما ما تأتى الرياح بما تشتهى السفن.

ظهر باسم مرسى بعيدا عن مستواه المعهود خلال الموسم الحالي، ولم يضع أى بصمة مع الفريق الأبيض خلال الموسم الجديد، ومن قبلها فشل فى قيادة الزمالك نحو التأهل لنهائى الكونفدرالية على حساب النجم الساحلى وخرج منها بعد استقبال شباكه 5 أهداف دفعة واحدة فى لقاء الذهاب بتونس، كما أنه لم يسجل أية أهداف منذ فترة طويلة، فى الوقت الذى تمنى فيه الجماهير البيضاء النفس فى استمرار صحوة المهاجم الأول فى فريقها وأن يكون الموسم الجديد استكمالا لمسيرة الموسم الأول له فى ميت عقبة.

تخشى جماهير الزمالك من أن يكون المهاجم التى تعلق عليه آمالا عريضة مجرد ظاهرة موسمية تتألق فى موسم وتختفى فى باقى المواسم مثل لاعبين كُثر لم يقدموا المردود المطلوب منهم فى الملاعب، لأن هناك العديد من المواهب التى تألقت بشكل موسمى ولم يستمر رونقها كثيرا فى الملاعب.

باسم مرسى ظهر بعيدا عن تركيزه منذ بداية الموسم وانشغل بأمور أخرى أبعدته عن التألق ولم يصبح الورقة الرابحة فى التشكيلة البيضاء حاليا، فاللاعب أدخل نفسه فى صراعات مع رئيس ناديه، كانت سببا فى فقدانه التركيز داخل الملعب ولم يعد قادرا على هز الشباك كما كان الحال عليه فى الموسم الماضي، حيث أنه لم يسجل أية أهداف منذ إحراز آخر أهدافه فى شباك الأهلى بنهائى بطولة الكأس.

بات باسم مرسى مطالبا بالفصل بين الكرة والأمور الأخرى وألا ينشغل بالهالة الإعلامية التى تركز معه لأنها لن تفيده كثيرا، وله فى خالد بيبو وعمرو سماكة وإبراهيم سعيد ومصطفى جعفر وأحمد جعفر عبرة، بعدما برز اسمهم كثيرا فى الدورى، ولكن انشغالهم بأمور أخرى خارج الملعب عجل بإنهاء تألقهم الكروى مبكرا.

مهاجم الزمالك بحاجة الى مراجعة حساباته والتفكير لمستقبله جيدا، فاما أن يجتهد ويركز فى المباريات والتدريبات حتى يحافظ على تألقه، أو يغرق فى بحر الشهرة ويذهب فى خبر كان مثل الكثيرين الذين استهواهم غرور الشهرة والأضواء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة