طلاب جامعة القاهرة يفوزون بالمراكز الأولى فى مسابقة دولية للمبانى الخضراء

السبت، 03 أكتوبر 2015 01:02 م
طلاب جامعة القاهرة يفوزون بالمراكز الأولى فى مسابقة دولية للمبانى الخضراء رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، عن فوز طلاب برنامج الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بنظام الساعات المعتمدة بالجوائز الأولى لأفضل مشروعات "ملصقات" مقدمة للمنتدى المتوسطى الثالث للعمارة الخضراء المستدامة الذى ينظمه المجلس العالمى للطاقة المتجددة، بالتعاون مع جامعة فلورنسا بإيطاليا والتى انعقد المنتدى فى رحابها، برعاية وزارتى الخارجية الإيطالية والاقتصاد وهيئة التجارة الإيطالية، بالإضافة إلى منظمة الإيسسكو وجامعتى البحرين ورومانيا التقنية. وشارك فى المسابقة طلاب يمثلون عدة دول.

وقال الدكتور شريف مراد عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، حسب بيان إعلامى للجامعة منذ قليل، إن 30 طالبا من الكلية تم تقسيمهم إلى سبع مجموعات، حيث أشرف على المجموعات الدكتور محسن أبو النجا أستاذ البيئة المستدامة والمبانى الخضراء بالكلية وبالتنسيق مع الدكتورة شيرين وهبه منسقة البرنامج والدكتور على جبر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وشاركت مجموعات طلاب الكلية بسبعة مشروعات للمبانى الذكية الخضراء ضمن 18 مجموعة متنافسة من إيطاليا والأكوادور وحصلت 3 مجموعات من طلاب جامعة القاهرة على الجوائز الأولى كأفضل مشروعات مقدمة فى المسابقة التى تم التحكيم فيها بواسطة خبراء دوليين من إنجلترا وإيطاليا ورومانيا والبحرين.

وأشاد نصار بأنشطة كلية الهندسة بالجامعة فى تنمية مهارات الطلاب وتزويدهم بالخبرة فى مختلف فروع الهندسة والمشاركة بطلابها فى المحافل والمسابقات الدولية الطلابية ذات الصلة بقدرة الطلاب على الابتكار والتميز وتحقيقهم نتائج جيدة باسم جامعة القاهرة فى أكثر من مسابقة دولية.

وقال جابر نصار، إن الجامعة تشجع طلابها الموهوبين فى كل المجالات وتدعمهم، كما تشجع البحث العلمى بين الطلاب من خلال الفرق البحثية بإشراف الأساتذة ونشره دوليا باسم جامعة القاهرة وخصصت لذلك المكافآت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة