5 أشياء يجب أن تعرفيها قبل حمل أول مرة.. استعدى للأمومة

السبت، 21 نوفمبر 2015 10:16 ص
5 أشياء يجب أن تعرفيها قبل حمل أول مرة.. استعدى للأمومة سيدة حامل
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حمل المرة الأولى يكون مُختلفا تماماً عن تجارب الحمل الثانية أو الثالثة، لأن الأم فى مثل هذا الوقت تعيش التجربة للمرة الأولى، مما يجعلها مترددة وخائفة فى بعض الأحيان، وعدم درايتها بكافة المعلومات التى يجب أن تعرفها قبل حمل أول مرة، حتى لا تقع فى أى خطأ أو تتعرض لأى أزمة.

تحمل مسئولية شخص جديد أو تحديداً "طفل" ليست بالسهلة، فهناك 5 أشياء إذا كنتِ تستعدين للحمل، عليكِ أن تعرفيهم جيداً، حتى تتعرفى على حجم المسئولية التى تستعدين لها فى المرحلة المُقبلة.


 حمل أول مرة  -اليوم السابع -11 -2015
حمل أول مرة


استعدى لأول مرة حمل


يجب أن تكونى صبورة فالأطفال حديثى الولادة لا يتبعون أى قواعد، لا تحاولى أن تُطبقى ما قرأتيه فى شهور الحمل، فهو سيفعل ما يرغب فيه، فحاولى قدر الإمكان أن تجعليه يتصرف وفق جدولك الزمنى ولكن بهدوء وصبر.


حمل  -اليوم السابع -11 -2015
حمل


حمل لأول مرة


بكاؤه فى ساعات الليل المتأخرة لا تُعنى أنه مريض، فلا تقلقى بشأن هذه التصرفات، فهذا الصراخ سينتهى ويعود طفلك إلى النوم مُجدداً دون حاجة إلى أى دواء.


 حمل الشهور الأولى  -اليوم السابع -11 -2015
حمل الشهور الأولى


قبل حمل أول مرة استعدى للأمومة


بعد الولادة وفى أشهر مولودك الأولى ستحتاجين إلى إضاعة الكثير من الوقت معه، فحاولى أن توفرى شخصا آخر يقدم لكِ المساعدة، سواء فى إعداد الطعام أو تنظيف المنزل.


 حمل المرة الأولى  -اليوم السابع -11 -2015
حمل المرة الأولى


حاربى اكتئاب ما بعد حمل المرة الأولى


دائماً ما تواجه الأمهات الجدد، اكتئابا ما بعد الولادة، فحاولى فى هذه الفترة أن لا تدعى نفسك لهذا الشعور السيئ وحاولى أن تتخلصى سريعاً منه، حتى لا يؤثر عليكِ فيما بعد.


 حمل  -اليوم السابع -11 -2015
حمل


أسئلة حمل المرة الأولى


هل صراخ الطفل يضره؟، سؤال متكرر على ألسنة الأمهات الجدد، فإذا بدأ طفلك فى الصراخ دون سبب فمن الممكن أن تتركيه هكذا حتى يهدأ، فالصراخ بالنسبة له صحى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة